الأرصاد الجوية.. سماء صافية في معظم المناطق وأمطار خفيفة بالشرق

أعلنت مديرية الأرصاد الجوية في نشرتها اليومية، أن الحالة العامة لأحوال الطقس غدا الجمعة، ستتميز بنزول أمطار خفيفة في الشرق مع تسجيل كتل ضبابية في بعض المناطق بالسهول المحيطية الشمالية والسواحل الوسطى وغرب الواجهة المتوسطية ومحليا شمال الأقاليم الجنوبية.

وأضافت مديرية الأرصاد الجوية في بلاغ توصلت “تليكسبريس” بنسخة منه، أن باقي المناطق بالمملكة ستعرف سماء صافية، فيما ستتناثر بعض الحبات من الغبار بالمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، كما سيلاحظ هبوب رياح قوية نوعا ما أحيانا بكل من جنوب المنطقة الشرقية والسواحل الوسطى والجنوبية .

وبخصوص درجات الحرارة ليوم غد الجمعة، فذكرت مديرية الأرصاد أنها ستتراوح ما بين 01 و07 درجات بمرتفعات الأطلس والريف، ما بين 13 و20 درجة بالسواحل والجنوب الشرقي للبلاد وبالأقاليم الجنوبية. وستكون ما بين 07 و15 درجة عموما بباقي الأرجاء، أما درجات الحرارة العليا، خلال النهار، فستكون في ارتفاع في كافة أنحاء البلاد.

أما بخصوص حالة البحر، فقالت إنه سيكون قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج شمال آسفي ، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين آسفي والداخلة، وهائجا بباقي السواحل.