الأرصاد الجوية..طقس حار في هذه المناطق ورياح قوية بالجنوب

أعلنت الأرصاد الجوية في نشرتها اليومية التي توصلت تليكسبريس بنسخة منها، أن أحوال الطقس غدا الاثنين ستظل حارة في بعض المناطق خاصة بالجنوب ومنطقة سوس، بينما سيكون حارا نسبيا في السهول المتواجدة غرب الأطلس.

وأضافت مديرية الأرصاد الجوية، أن الأجواء ستكون مستقرا في باقي المناطق، مع سماء مغشاة في معظم الأوقات بسحب عليا على العموم، وأيضا سيلاحظ تناثر حبات من الغبار محليا فوق كل من الأقاليم الجنوبية، جنوب المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي للبلاد، فضلا عن هبات لرياح قوية شيئا ما محليا بكل من الجنوب الشرقي للبلاد، السهول الشمالية والوسطى، منطقة سوس و الأطلس. مع تشكل كتل ضبابية محلية فوق السواحل.

أما بخصوص درجات الحرارة، فأكدت، أنها ستتراوح ما بين 04 و 10 درجات بالمرتفعات، وما بين 10 و 15 درجة بكل من المنطقة الشرقية، هضاب الفوسفاط والسايس، وما بين و 13 و 18 درجة بكل من السواحل، شمال البلاد والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 18و 21 درجة بوسط البلاد، منطقة سوس وأقصى الجنوب الشرقي، وستكون ما بين 20 و 26 درجة بالجنوب. وستعرف درجات الحرارة العليا انخفاضا طفيفا بالسواحل وبشمال البلاد.

أما هيجان البحر، فقد أكدت النشرة، أنه سيكون هادئا الى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان الى هائج بالبوغاز ، وهائجا ما بين رأس سبارتيل وطانطان، وقليل الهيجان الى هائج بالجنوب.