أبطال إفريقيا.. مهمة شاقة للأهلي أمام الرجاء والوداد يلعب أمام بلوزداد لتأكيد التفوق

يبدو أن مباراة العودة للأهلي المصري حامل اللقب لآخر نسخة من دوري أبطال إفريقيا، أمام الرجاء البيضاوي، لن تكون سهلة، خاصة وان الرجاء يلعب أمام جماهيره وفي ملعبه، ويرغب في تحقيق التأهل إلى نصف النهائي من مركب محمد الخامس.

ويلتقي الأهلي والرجاء غدا الجمعة في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، فيما يبدو الترجي التونسي والوداد الأقرب لبلوغ دور الأربعة عندما يستضيفان وفاق سطيف وشباب بلوزداد الجزائريين تواليا.

ويعي الأهلي المصري أن زيارة ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء ليست سهلة ولا سيما بحضور “الجراد الأخضر” وهو لقب جمهور الرجاء. وصعب متصدر الدوري المصري المهمة على نفسه بعد فوزه 2-1 ذهابا ، ولا سيما أن الفريق الأخضر لعب نحو نصف ساعة بعشرة لاعبين إثر طرد مدافعه مروان الهدهودي، كما أهدر عمرو السولية ركلة جزاء للنادي المصري.

وشهدت المباراة مجزرة تحكيمية عندما احتسب الحكم جان جاك ندالا من الكونغو الديمقراطية ركلة جزاء أولى للأهلي أثارت امتعاض الرجاء لعدم صحتها، وقدم النادي شكاية ضد ندالا وحكم الفيديو المساعد “في ايه آر” الجزائري مهدي عبيد، لدى الاتحادين الافريقي “كاف” والدولي “فيفا”، أكد فيها أن “العالم كان شاهدا على فضيحة تحكيمية مست سمعة التحكيم الأفريقي، وأثرت على مبدأ التكافؤ بين الفريقين”.

ويسعى الترجي إلى حجز مقعده في المربع الذهبي عندما يستضيف وفاق سطيف على ملعب حمادي العقربي في رادس، بعد عودته بتعادل سلبي ثمين ذهابا .

ويحتاج الترجي، حامل اللقب 4 مرات آخرها 2019، الى الفوز بأي نتيجة، بينما يكفي الوفاق التعادل الإيجابي على الأقل للإطاحة بمضيفه.

ويأمل مدرب فريق “باب سويقة” راضي الجعايدي ان يستعيد لاعبوه “نجاعتهم الهجومية بعدما افتقدوها في لقاء الذهاب”، مضيفا “المباراة ستكون صعبة دون شك لكن علينا أن نستعد لها جيدا للعبور للدور نصف النهائي. نعرف نقاط قوة منافسنا وسنركز عليها حتى ننجح في لقاء العودة ونحقق الهدف المنشود”.

وقد يستعين الجعايدي بخدمات لاعب الوسط الدولي أنيس البدري بعد عودته من الإصابة، ليشكل دعامة قوية الى جانب محمد علي بن رمضان، في حين سيغيب المغربي صابر بوغرين للإصابة.

وفي ديربي مغاربي اخر، يأمل الوداد أن يجدد تفوقه على ضيفه شباب بلوزداد عندما يتواجهان على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء السبت المقبل.

وكان “وداد الأمة” حسم لقاء الذهاب الذي خاضه بعشرة لاعبين منذ الدقيقة السابعة اثر طرد جلال الداودي، بانتصار ثمين 1-صفر. ويسعى الفريق الاحمر، بطل عامي 1992 و2017، الى الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور لمواصلة مشواره الرائع في المسابقة.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar