“ريضال” تتمادى في استنزاف جيوب المواطنين بالرباط وسلا وتمارة

رفع عدد من المواطنين شكايات ضد “ريضال”، بسبب غلاء فواتير الكهرباء، مما دفع عمدة المدينة أسماء اغلالو إلى عقد اجتماع عاجل مع أطر الشركة المفوض لها تدبير قطاع الماء والكهرباء في العاصمة الرباط وتمارة وسلا.

وأفادت مصادر مطلعة، أن الاجتماع تم بحضور رؤساء المقاطعات الخمس، وجرى مناقشة مشكل عدادات الماء والكهرباء وغلاء الفواتير بعد توصل العمدة بالعديد من الشكايات من الساكنة مما دفعها للتفاعل معها واستدعاء الأطراف المعنية لإيجاد حل نهائي لهذا الملف.

و يشتكي سكان محور الرباط سلا تمارة، من الغلاء الفاحش لفواتير شركة “ريضال”، المكلفة بالتدبير المفوض لخدمات توزيع الكهرباء والماء الصالح للشرب والتطهير السائل بالرباط والمدن المجاورة.

و يتفاجأ الكثير من المواطنين في أحياء فقيرة في سلا و الرباط، من فواتير مضاعفة لا تناسب حسب قولهم مع حجم الاستهلاك.

وسبق لعشرات المواطنين بمدينة سلا أن نظموا وقفات احتجاجية قرب وكالات الشركة المكلفة بالتدبير المفوض لقطاع توزيع الماء والكهرباء بالرباط وسلا وتمارة.

و طالب المحتجون الشركة المختصة بمراجعة فواتير استهلاكهم التي توصلوا بها خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة، و الذين اعتبروا أن الأرقام المحددة بخصوص استهلاكهم غير سليمة وأن المبالغ المحددة في تلك الفواتير مرتفعة بشكل غير منطقي.

و استنكر المتحدثون ما اعتبروه جشع شركات توزيع الماء والكهرباء، حسب الغاضبين الذين أشاروا إلى أن بعض الفواتير تجاوزت الاستهلاك المعتاد للأسر المتضررة.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar