إقبال قياسي على برنامج “فرصة” بعد أسبوعين فقط عن إطلاقه

بعد أسبوعين من الإعلان الرسمي عن إطلاقه، بلغ عدد المرشحين المتقدمين بملفات المشاريع عبر المنصة الرقمية لبرنامج “فرصة”، 100 ألف ملف ضمن قطاعات وأنشطة متنوعة من جميع جهات المملكة، ما يعكس اهتمام الشباب بهذا البرنامج والإقبال عليه.

ومن المنتظر أن تخضع ملفات المشاريع التي تم التقدم بها للتدقيق من طرف خبراء يعملون على تقييم مدى التزام المرشح من جهة، وجدوى المشروع والإمكانيات التنموية التي يتيحها للجهة من جهة أخرى.

وسيستفيد المرشحون من تكوين في “التعليم الإلكتروني” من خلال وحدات متخصصة تمكنهم من إعداد مشاريعهم بشكل دقيق، وستتم مواكبة الملفات التي تم اختيارها بمواكبة من قبل بنيات محتضنة مختارة بعناية حسب كل جهة على حدة، وذلك إلى غاية الإنجاز الفعلي لمشاريعهم، مع تقديم تمويل على شكل قرض شرف بدون نسبة فائدة (0 بالمائة)، وفي حد أقصى يصل إلى 100 ألف درهم، مقرونا بمنحة مالية محدد في 10 آلاف درهما مخولة لفائدة جميع ملفات المشاريع المختارة، و يمكن سداد التمويل خلال مدة أقصاها 10 سنوات، مع فترة تأجيل مدتها سنتان.

وأطلقت الحكومة برنامج “فرصة”، وهو برنامج طموح ومبتكر يستهدف جميع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاما، من حاملي الأفكار أو المشاريع المقاولاتية. ومن المقرر أن يستهدف منه حوالي 10 آلاف من حاملي المشاريع في جميع قطاعات الاقتصاد، مع ضمان مبادئ المساواة الجهوية والمساواة بين الجنسين.

وترأست الحفل وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد التضامني والاجتماعي، فاطمة الزهراء عمور، ويونس السكوري وزير الشغل، ومحسن الجزولي، الوزير المنتدب المكلف بالاستثمار والتقائية وتقييم السياسات العمومية، ورياض مزور، وزير الصناعة والتجارة.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar