جنوب إفريقيا معجبة بالتجربة المغربية والتدبير الحكيم لجائحة كوفيد-19

أعرب سفير جنوب إفريقيا في الرباط، إبراهيم ادريس، خلال استقباله أمس من طرف رئيس مجلس النواب عن تقديره واعتزازه بالتجربة المغربية والتدبير الحكيم لجائحة كوفيد-19 ولآثارها الاقتصادية والاجتماعية والصحية. وعبر إبراهيم ادريس عن تهانئه للمغرب على المنجزات التي حققها على مختلف الأصعدة.

وكان رشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب، أجرى بالرباط، مباحثات مع إبراهيم ادريس، سفير جمهورية جنوب إفريقيا بالرباط، تمحورت حول العمل المشترك خدمة لقضايا إفريقيا ومصالحها.

 وذكر بلاغ لمجلس النواب توصلت “تليكسبريس” بنسخة منه، أن الطالبي العلمي، رحب بسفير جمهورية جنوب إفريقيا، وأعرب له عن تقديره واعتزازه بهذا اللقاء، من اجل التواصل والتباحث بشأن العديد من النقاط ذات الصلة بمستقبل العلاقات البرلمانية المغربية-الجنوب إفريقية.

ويذكر أن اللقاء كان فرصة، للتباحث وتبادل وجهات النظر بشأن العديد من القضايا المطروحة على أجندة أولويات القارة الأفريقية، خاصة ما يتعلق بالأمن والاستقرار والتغيرات المناخية والطاقات المتجددة والأدوار المنوطة بالبرلمانات وطنيا وقاريا ودوليا في التعاطي مع مثل هذه القضايا.

إلى ذلك، تثير طريقة إدارة أزمة جائحة كورونا من قبل المغرب إعجاب العديد من الدول، نظرا للخطة الاستباقية التي انتهجها المغرب وكذا إحداث صندوق كورونا الذي ساهم في التخفيف من أثار الجائحة وتقديم الدعم المالي للمتضررين وللأشخاص الذين فقدوا وظائفهم..

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar