خطوات لمنع تطبيقات أندرويد من تعقبك

عند القيام بتثبيت أي تطبيق أندرويد جديد على هاتفك، تظهر لك مجموعة من الرسائل المتتالية، والتي تطلب منك إعطاء التطبيق بعض الأذونات الخاصة حتى يتمكن التطبيق الجديد من القيام بالعمل بشكل صحيح، ولكن عليك أن تقرأ جميع المعلومات التي تظهر أمامك بتمعن لأن هناك بعض الأشخاص الذين لا يكلفون أنفسهم عناء قراءة هذه الأذونات.

وتكمن الخطورة في أن الكثير من هذه التطبيقات التي يمكن أن تحصل على إذنًا غير مفيد في طريقة عملها، ولكنها تطلب الوصول لهذا الميزة فقط لجمع قد أكبر من البيانات عنك! مما يعني تتبعك باستمرار.

ويتميز عالم الإنترنت اليوم، بما يعرف بانتهاكات الخصوصية المستمرة والتهديدات الأمنية، طبقًا لما نشره موقع «zdnet» التقني المتخصص، ليست فقط تطبيقات أندرويد التي يمكنها تعقبك ومعرفة كل شيء عنك عبر ميزات الهاتف الذكي، بل أيضا متصفحات الويب والتي يمكنها معرفة كل شيء تقوم به على الإنترنت، لذلك أنت بحاجة إلي ميزة حماية قوية تحمي خصوصية بيانات.

طريقة منع تطبيقات أندرويد من تعقبك

وتتضمن إعدادات تطبيق متصفح الويب DuckDuckGo، والذي يعرف كمحرك بحث يركز على الخصوصية، ميزة مدمجة تسمى «حماية تتبع التطبيقات» أو App Tracking Protection، وهي عبارة عن أداة جديدة تهدف لمنع المواقع من تتبع مستخدمي أندرويد.

كيفية تثبيت متصفح DuckDuckGo على أندرويد

  1. افتح متجر جوجل بلاي على جهاز أندرويد الخاص بك.
  2. ابحث عن تطبيق متصفح DuckDuckGo، ثم اضغط على زر التثبيت لتحميل التطبيق على هاتفك.
  3. بمجرد الانتهاء من التثبيت قم بفتح تطبيق DuckDuckGo، ثم اضغط فوق زر القائمة (ثلاثة أزرار رأسية في أعلى اليمين).
  4. اضغط فوق خيار «الإعدادات» من القائمة المتدلية، ثم قم بالتمرير إلى أسفل قائمة الإعدادات واضغط فوق خيار حماية تتبع التطبيقات.
  5. اضغط فوق الانضمام إلى الإصدار التجريبي، ثم أغلق التطبيق وانتظر بضع دقائق قبل إعادة فتحه.
  6. لن تنتظر طويلا حتى يتم قبول طلبك وبمجرد قبولك في البرنامج التجريبي، ارجع إلى قائمة الإعدادات واضغط فوق حماية تتبع التطبيقات، وسترى شريط التمرير On / Off المرتبط بالميزة اضغط عليه لتفعيله.
تابع آخبار تليكسبريس على akhbar