عدوى تبون وشنقريحة تصيب جمال بلماضي

تفاجأ العديد من المتتبعين بمضامين تصريح المدرب الجزائري جمال بلماضي، الذي ردد فيه “هلوسات” نظام العسكر، وقناعه المدني عبد المجيد تبون، بخصوص أسباب انهزام الخضر أمام المنتخب الكاميروني وإقصائهم من التأهل إلى مونديال قطر 2022.

بلماضي اتهم حكم المباراة الغامبي باكاري كاساما، بالتواطؤ مع شخصين او ثلاثة أشخاص من أجل إقصاء الجزائر وتأهيل الكاميرون، في محاولة للتهرب من المسؤولية وتعليق الفشل على شماعة الآخرين، كما يفعل النظام العسكري الجزائري عادة مع المغرب.

الخطير في الأمر، هو ما تفوه به جمال بلماضي، في حقه الأفارقة، من عبارات عنصرية مقيتة، تمتح من قاموس نظام العسكر الذي يعتقد انه الأقوى والأفضل في القارة.

وأثارت تصريحات بلماضي للقناة الرسمية للاتحاد الجزائري لكرة القدم، الفاف، ردود فعل غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعية، حيث تم وصفه بالعنصري والشعبوي، فيما ذهب البعض إلى القول بأنه أصيب بعدوى شنقريحة وتبون، وأصبح ينهل من قاموسهما.

وسخر المعلقون من استكثار بلماضي على الحكم كاساما شرب كوب قهوة مع قطعة من” الميلفاي” في المطار قبل مغادرته الجزائر، وعلق أحدهم ساخرا: هل يعتبر أكل “الميلفاي” ترفا في الجزائر؟ ، وهي إشارة مبطنة لما تعرفه البلاد من أزمة غذاء حيث يصطف الجزائريون في طوابير للحصول على قسط من المواد الأساسية للعيش اليومي، فما بالك بقطعة حلوى…

ويذكر أن الاتحاد الكاميروني رد بقوة على تصريحات جمال بلماضي الأخيرة، وأعلنت الكاميرون أنها ستلجأ إلى “الفيفا” لإخراس” هذه الألسن الخبيثة، ووقف هذه الادعاءات المغرضة للنظام الجزائري حول نتيجة مباراة السد التي أقصي فيها المنتخب الجزائري ولم يتأهل إلى مونديال قطر.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar