سلا..موظف يسطو على مليار سنتيم من مساهمات منخرطي ودادية سكنية

طفت من جديد فضيحة سطو على مساهمة منخرطين في ودادية سكنية بسلا، بعدما قام موظف بالاستيلاء على مليار سنتيم من أموال العائلات والأسر التي انخرطت في الودادية بهدف اقتناء سكن لها.

 وفي التفاصيل، نقرأ في جريدة الأخبار التي أوردت الخبر، أن موظفا يعمل بجماعة سلا، وجهت اليه اتهامات بالاستيلاء على مبالغ مالية مهمة تجاوزت مليار سنتيم. ويتعلق الموضوع بودادية سكنية في مقاطعة العيايدة، كان يرأسها الموظف المذكور من أجل تهيئة وتجهيز حوالي أربعة هكتارات.

وأوضحت أن رئيس الودادية الموظف بالجماعة عمد إلى جمع مبلغ مليار و500 مليون عبارة عن مساهمات من أجل تجهيز الأرض بشبكة الصرف الصحي والإنارة وشبكة الماء، ما اضطر غالبية المستفيدين إلى بناء منازلهم بدون ماء ولا كهرباء ولا شبكة للصرف الصحي، بسبب عدم وفاء الموظف بوعوده، والذي هو بالمناسبة أحد الملاك الأصليين للأرض.

واشارت إلى أن الموظف المذكور تسلم مساهمات بلغت 820 درهما يلتزم كل مستفيد بأدائها عن كل متر مربع للأرض المكونة لمنزله، ليصل المبلغ الإجمالي لتجهيز البقعة الواحدة ما يناهز 6 ملايين سنتيم، بالإضافة إلى 15 ألف درهم يقدمها كل مستفيد لصاحب الأرض الأصلي لمنحهم عقدا ملحقا ليس له سند قانوني من أجل ترقيم البقعة الأرضية.

 موضحة أن رئيس الودادية برر صرف الأموال على المقاول وشركة التدبير المفوض للماء والكهرباء (ريضال)، وهو ما نفته الشركة المعنية، كما أن المجلس الجماعي بدوره أسقط الإذن بالقيام بالتجزئة لعدم توصله بتصريح انتهاء أشغال التجهيز من لدن الودادية، وأن المتضررين لجؤوا للقضاء منذ سنة 2015، حيث تمت متابعة رئيس الودادية في حالة سراح، ولم يتم الحسم في القضية منذ ذلك الحين.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar