أحوال الطقس.. ارتفاع ملموس في درجات الحرارة ابتداء من يوم غد السبت

أفادت مديرية الأرصاد الجوية في نشرتها ليوم غد السبت، أنها تتوقع أن تعرف مجموعة من المناطق ارتفاعا ملموسا في درجات الحرارة خاصة في مدن الشمال و الشرق، في حين ستشهد بعض المناطق نزول قطرات مطرية مع تشكل كتل ضبابية بالسهول الشمالية والوسطى، فضلا عن تناثر حبات من الغبار بصفة محلية بشمال الأقاليم الجنوبية.

وأضافت المديرية في نشرة توصلت تليكسبريس بنسخة منها، أنه “على العموم سيكون الطقس مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي ربوع المملكة. وسيلاحظ ارتفاع في درجات الحرارة، خلال النهار، وستسجل هبات لرياح قوية نوعا ما بكل من مناطق طنجة و الغرب و السواحل الجنوبية”.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 4 و 9 درجات بكل من الأطلس، والريف و المنطقة الشرقية، و ما بين 15 و 21 درجة بمناطق الغرب و سوس، وأقصى الجنوب الشرقي للبلاد و بالأقاليم الجنوبية، و ستكون ما بين 9 و15 درجة بباقي أرجاء المملكة. وستشهد رجات الحرارة العليا، ارتفاعا بوجه عام.

وبخصوص حالة البحر، أوضحت النشرة “أنه سيكون هادئا إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية والبوغاز، وسيكون قليل الهيجان إلى هائج ما بين رأس سبارتيل والعيون، فيما سيكون هائجا بالجنوب”.

ويتزامن هذا الارتفاع الطفيف في درجات الحرارة مع نهاية شهر رمضان، وبعد تساقطات مطرية مهمة شهدتها مختلف المناطق في مارس وابريل الجاري.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar