الحكومة الاسبانية: المغرب شريك سنبني معه علاقات جيدة في جميع المجالات بما فيها الطاقة 

أكدت الناطقة الرسمية باسم الحكومة الاسبانية إزابيل رودريغيز، بأن بلادها ملتزمة مع المغرب لنسج علاقات وشراكات في مختلف المجالات بما فيها الطاقة. وقالت إلزابيل رودريغيز، التي حلت أمس الخميس ضيفة على برنامج” أورا 25″، الذي تبثه إذاعة “كادينا سير”، لدينا التزام مع المغرب، البلد الجار، وهذا الالتزام، له تداعيات اقتصادية واجتماعية وسياسية وأمنية وسنعمل على بناء روابط قوية مع المغرب في مختلف المجالات، بما في ذلك الطاقة.

وأوضحت رودريغيز، أن “المغرب شريك وجار يجب أن نبني معه علاقات جيدة،  مضيفة أن البلدين تجمعهما مصالح مشتركة مهمة، وفي عدة تشعبات في مجال البحرية و التبادلات التجارية والحدود المشتركة”.

وردا على سؤال حول موقف اسبانيا، الداعم لمقترح الحكم الذاتي في الصحراء المغربية باعتباره أساس، و جدي، وواقعي وذو مصداقية لحل النزاع المفتعل في الصحراء المغربية، أكدت رودريغيز أن اسبانيا تعمل على حلول سياسية مقبولة من طرف جميع الأطراف، وذلك لحل هذا النزاع الذي طال أكثر من 40 سنة. وخلصت إلزابيل رودريغير، وهي أيضا وزير السياسة الترابية في اسبانيا، إلى القول إن بلادها :” لا يمكنها أن تدير ظهرها وتنتظر 40 سنة أخرى..”

وكانت اسبانيا والمغرب قد وقعا بيانا مشتركا خلال زيارة رئيس الحكومة الاسبانية بيدرو سانشيز إلى الرباط في 7 ابريل الجاري بدعوة كريمة من جلالة الملك محمد السادس، حيث اتفق الطرفان على وضع خارطة طريق لبناء علاقات ثنائية صلبة ملؤها الثقة والاحترام المتبادل والشراكة البناءة على جميع المستويات بما فيها الطاقة.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar