وزير الخارجية الهولندي يفضح العمامرة: “لم نتحدث عن قضية الصحراء”

يواصل نظام العسكر الجزائري  نشر أكاذيبه والافتراء على مسؤولين دوليين ودبلوماسيين بارزين، وإدخال ملف الصحراء المغربية في بيان أي مكالمة هاتفية أو محادثات يجريها مع هؤلاء.

 ولعل أخر ما جادت به قريحة نظام تبون وشنقريحة، هو ما رد عليه وزير الخارجية الهولندي بالنفي، حينما أكد أنه لم يتطرق لموضوع الصحراء المغربية في محادثاته يوم الخميس مع رمضان العمامرة، الذي نشر تغريدة عبر حسابه في تويتر ذكر فيها انه تحدث مع وزير خارجية هولندا حول ملف الصحراء المغربية وفلسطين.

ونفى وزير الخارجية الهولندي فوبك هويكستر (Wopke Hoekstra)، أن يكون قد تطرق إلى نزاع الصحراء خلال المحادثات التي أجراها يوم الخميس مع نظيره الجزائري رمطان العمامرة

مباشرة بعدما نشر رمطان العمامرة تغريدة على موقع “تويتر”، قال فيها إنه أجرى محادثات مع وزير الخارجية الهولندي، وأنهما تطرقا إلى عدد من القضايا من بينها نزاع الصحراء، خرج رئيس الدبلوماسية الهولندية وكشف عن فحوى هذه المحادثات، حيث أكد من جهته في تغريدة له على “تويتر” أن محادثاته مع لعمامرة اقتصرت على بحث “العلاقات الهولندية الجزائرية، والحرب في أوكرانيا”، دون أي إشارة إلى نزاع الصحراء.

وكانت وزارة الخارجية الجزائرية قد نشرت أمس الخميس بيانا، قالت فيه إن لعمامرة ونظيره الهولندي أجريا محادثات هاتفية، استعرضا خلالها “الآفاق الواعدة لتعزيز العلاقات الثنائية، كما تبادلا وجهات النظر حول الأزمات في أوكرانيا، وفلسطين ونزاع الصحراء”.

وليست المرة الأولى التي تقحم الجزائر ملف الصحراء المغربية في بياناتها عقب أي محادثات يجريها البوق الدبلوماسي رمضان العمامرة مع مسؤولي الدول الأخرى، فسبق للعمارة مرارا وتكرارا أن تلقى الصدمات بعد ما تلجأ الجهات التي وقع عليها الكذب إلى كشف حقيقة الأمور ونفي أي حديث عن ملف الصحراء المغربية في تلك المحادثات.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar