وفاة الوزير الحركي الأسبق لحسن السكوري

 توفي ليلة أمس الاثنين 02 ماي 2022 وزير الشباب والرياضة الأسبق لحسن السكوري بمنزله بالهرهورة، بعد معاناة مع المرض، وسيوارى جثمان الراحل الثرى اليوم باحدى مقابر الرباط العاصمة بعد صلاة العصر.

وتولى لحسن السكوري منصب وزير الشباب والرياضة في حكومة عبد الإله بنكيران، خلفا لامحند العنصر. وكان السكوري ثالث وزير للشباب والرياضة يتولى هذا المنصب في حكومة بنكيران، بعد إقالة محمد اوزين على خلفية فضيحة عشب مركب مولاي عبد الله، وامحند العنصر، الذي قدم استقالته بعد رئاسته جهة فاس- مكناس.

ولحسن السكوري من مواليد عين الشكاك بصفرو سنة 1952، وهو خريج المدرسة الوطنية للإدارة العمومية وحاصل على شهادة الدراسات العليا (DES) في القانون العام شعبة العلوم السياسية، تابع تكوين المكونين بالمعهد الوطني للأطر الإدارية بفرنسا وحاصل على شهادة تكوين بالولايات المتحدة الأمريكية (USA) بجامعة بنسيلفانيا حول تدبير التنمية، كما تابع عدة تداريب تكوينية بفرنسا والمغرب.

تقلد الراحل عدة مناصب عليا في مختلف الوزارات على راسها وزارة الشباب والرياضة، وقبلها اشتغل مديرا للموارد البشرية والشؤون الإدارية بالمندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر، وكان قنصلا عاما للمملكة المغربية برين بفرنسا.

 وشغل منصب رئيس ديوان محند العنصر على مستوى وزارتي التعمير وإعداد التراب الوطني والشباب والرياضة ومستشارا بديوانه في وزارة الداخلية. كما كانت له مسؤوليات عليا متعددة في وزارة الصيد البحري وإدارة البريد والمواصلات التي بدأ بها مشواره الإداري.وخلال مساره المهني عمل كمدرس زائر بالمدرسة الوطنية للإدارة وساهم كمتدخل في عدد من التظاهرات والندوات والدراسات المؤسسة.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar