الجزائر..اهتمام إعلامي كبير بالحالة المزرية لمطار العاصمة الجديد

تحدثت جريدة “الشروق”، اليوم الخميس، عن الحالة المزرية لمطار الجزائر الدولي الجديد، مبرزة أنه وبعد مرور ثلاث سنوات على تدشينه، تبين أنه “لم يكن في مستوى التطلعات وبات يغرق في التسيير البدائي وتدهور الخدمات واهتراء التجهيزات”.

وعلقت الجريدة  بالقول إن هذا المطار “يبقى هيكلا من دون روح”.

ومع الحركية التي سبقت عيد الفطر، بتوافد عدد كبير من المغتربين الراغبين في قضاء هذه المناسبة الدينية ببلدهم، وتزايد عدد الرحلات وارتفاع الضغط، تسجل الصحيفة الجزائرية، فإن “القائمون على المطار لم يرتقوا لمستوى التسيير الدولي الاحترافي، في استقبال وتوجيه المسافرين”.

وتحدثت الصحيفة عن شكوى المسافرين من “قلة المرافق والتوجيهات (…) وتعتيم لبرامج الرحلات بسبب توفر المطار على شاشة صغيرة واحدة فقط”، بالإضافة إلى أن المطار لا يتوفر إلا على قاعة استقبال واحدة للمسافرين ما يتسبب، وفق الصحيفة، في الاكتظاظ .

كما أشارت إلى “الفوضى” في مواقف السيارات بسبب تعطل تقنية الدفع الإلكتروني لبطاقات الموقف، معلقة بالقول إن هذا النظام المعمول به في جميع مطارات العالم  “فشل في الجزائر” بسبب غياب الصيانة وتعطل العديد من أجهزته، وبالتالي اللجوء إلى دفع ثمن البطاقات بطريقة “تقليدية”.

ومن الأشياء التي ساهمت في “تدهور مطار الجزائر الدولي، بعد سنوات قليلة من تدشينه”، تضيف الصحيفة، غياب عمليات الصيانة الدورية لمختلف المرافق (…) والنقص الكبير الكبير للخدمات التجارية في مساحات المغادرة، ونقص الخدمات في الوصول بغياب أعوان مرافقة المرضى وكبار السن والمعاقين، وخدمات شحن الهاتف وكراء السيارات والتحويلات البنكية وغيرها من الأمور التي يحتاجها المسافرون فور وصولهم والتي يجب أن يتوفر عليها أي مطار.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar