إجراءات زجرية في حق وكالات أسفار متورطة في النصب على المعتمرين

اتخذت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، إجراءات زجرية على وكالات أسفار سياحية، بينها وكالات متورطة في النصب على معتمرين في عمرة رمضان الماضي.

 وقالت الوزارة، في بيان أصدرته أمس الجمعة، إن أعضاء اللجنة التقنية الاستشارية لوكالات الأسفار، اتخذت قرارا بفرض عقوبات على أربع وكالات ووجهت إنذارا لسبع وكالات أخرى، بعد معالجتها لعدد من الشكايات في اجتماعات خلال أشهر مارس وأبريل وماي.

وقررت اللجنة التقنية، التي تضم في عضويتها ممثلين عن الفدرالية الوطنية للجمعيات الجهوية لوكالات الأسفار المغربية، السحب النهائي لرخصة وكيل أسفار لوكالتين وهما “الأصيل Al Assil” الكائنة بالدار البيضاء، والمعنية بالأحداث الأخيرة التي عرفتها بعض المطارات أثناء مغادرة عدد من المعتمرين لأداء مناسك عمرة رمضان 2022، ووكالة “كليك هوليداي Clic- Holidays” الكائنة بتطوان.

 كما قررت اللجنة، حسب ذات البيان الذي اطلعت تليكسبريس على فحواه، السحب المؤقت لمدة 03 أشهر لرخصة وكيل أسفار لوكالتين وهما: “أسفار العمارية كم Asfar Al Omariacom” الكائنة بالصخيرات، و”كود فلاي Good Fly” الكائنة بسلا.

ووجهت اللجنة التقنية إنذارا لسبعة وكالات أسفار، مع منح أجل شهر واحد من أجل تسوية النزاع لوكالتين اثنتين، ومنح أجل 15 يوما من أجل تسوية النزاع لوكالة واحدة، تحت طائلة السحب النهائي في حالة تكرار المخالفة بالنسبة لأربع وكالات.

وأشار بيان اللجنة إلى أن الوكالات المعنية بالقرارات الزجرية لم تعد مؤهلة لتقديم طلب الحصول على العلامة التي تخول لها تنظيم عملية الحج خلال 03 سنوات المقبلة.

ودعا البيان زبناء وكالات الأسفار إلى الاطلاع على العقود الموقعة معها والتي توضح الخدمات المقدمة والأسعار المطبقة وكذا طرق تحقيقها وشروط فسخها، لمنع وقوع أحداث مماثلة.

 

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar