افتتاح منتزه مولاي الحسن بمراكش.. مشاركة وازنة لجامعة « السكيت الرولر والتروتينيت والرياضات الحضرية »

- مساحة إعلانية -

مقالات مشابهة

عرف حفل افتتاح منتزه مولاي الحسن بمدينة مراكش أمس السبت، مشاركة وازنة للجامعة الملكية المغربية للسكيت الرولر والتروتينيت والرياضات الحضري، وكانت المشاركة عبر ممثلي أعضاء المكتب المديري للجامعة والإدارة التقنية.

ويضم هذا المنتزه الذي أنجز على مساحة 17 هكتارا من غابة الشباب بباب الجديد، عدة مرافق رياضية وترفيهية من بينها منصة للتزلج « سكيت بارك » التي ستمكن محبي هذه الرياضات من ممارستها بالإضافة ممارسة رياضات أخرى.

وتخلل حفل الافتتاح، تنظيم عروض رياضية جميلة للسكيت الرولر التروتينيت ساهمت فيها الجمعيات المنضوية تحت لواء الجامعة منها الجمعية إكستريم مراكش والجمعية المغربية للرياضات الحضرية.

وقد أشرف على افتتاح هذا المنتزه كل من والي جهة مراكش، كريم قسي لحلو، وعمدة المدينة، فاطمة الزهراء المنصوري. وبهذه المناسبة توجه ممثل المكتب المديري للجامعة بعبارات الشكر والتقدير للعمدة فاطمة الزهراء المنصوري على هذا المشروع غير المسبوق الذي يندرج ضمن الورش الكبير للحاضرة المتجددة لمدينة مراكش والذي سيساهم في تعزيز الفضاءات الخضراء والبنيات الترفيهية بالمدينة الحمراء باعتبارها عاصمة وطنية للسياحة.

 كما ثمن المجهودات التي تبذلها الجماعة الترابية لمراكش للمساهمة في إحداث البنيات الرياضية الخاصة بالرياضات الحضرية التي وصلت إلى إحداث تسعة فضاءات للتزلج « سكيت بارك » وبذلك تعتبر جماعة مراكش من المدن التي لها الريادة في تشجيع الرياضة بشكل عام والرياضات الحضرية بشكل خاص وعلى وقوفها وإشرافها الشخصي على إدماج الرياضات الحضرية في مخطط العمل الجماعي باعتبارها رياضة لها علاقة بالمجال ورياضة صديقة للبيئة.

ويذكر أن الجامعة الملكية المغربية للسكيت الرولر والتروتينيت والرياضات الحضرية والجمعيات المنضوية تحت لولائها، شاركت أمس السبت 07 ماي  2022، في حفل افتتاح منتزه مولاي الحسن بمدينة مراكش الذي تم بمناسبة الاحتفال بالذكرى التاسعة عشر لميلاد ولي العهد الأمير الجليل مولاي الحسن.

في نفس السياق