طقس اليوم .. حرارة في هذه المناطق وأجواء غائمة في الأقاليم الصحراوية

أعلنت مديرية الأرصاد الجوية في نشرتها الجوية الخاصة بالطقس اليوم الاثنين، أنها تتوقع طقسا حارا نسبيا إلى حار بكل من جنوب البلاد، أقصى الجنوب-الشرقي، منطقة سوس وكذا بالسهول الشمالية والوسطى، فيما ستعرف الأقاليم الصحراوية، أجواء غائمة جزئيا مع نزول قطرات مطرية مصحوبة برعد محلي. وأضافت الأرصاد الجوية في نشرتها التي توصلت “تليكسبريس” بنسخة منها، أن ضبابا مرفوقا بأمطار جد خفيفة سيتشكل فوق الواجهة المتوسطية وسواحل المحيط الأطلسي، في حين يرتقب تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بمنطقة طنجة وشمال الأقاليم الجنوبية، مع تناثر حبات من الغبار محليا بالجنوب وبالجنوب- الشرقي للبلاد.

 وبخصوص درجات الحرارة المرتقبة اليوم الاثنين، فأكدت النشرة، أنها ستتراوح ما بين 08 و 14 درجة بكل من مرتفعات الأطلس، الريف والمنطقة الشرقية، وما بين 19 و 25 درجة بالسهول الداخلية الوسطى ومنطقة سوس، الجنوب الشرقي وبداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين و 24 و 30 درجة بأقصى جنوب المملكة، وستكون ما بين 14 و 19 درجة بباقي الأنحاء. أما درجات الحرارة خلال النهار، فستكون في ارتفاع بوجه عام.

 أما حالة البحر، فأكدت النشرة أنه سيكون هادئا الى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان الى هائج بالبوغاز، وعلى طول الساحل الأطلسي.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar