أخنوش يلتقي العاهل الإسباني بكوستاريكا ويجتمع بمستشار جمهورية غواتيمالا

التقى رئيس الحكومة عزيز أخنوش، العاهل الإسباني فيليبي السادس، وكذا الرئيس الكولومبي “ايفان دوكي”، وذلك خلال حفل تنصيب الرئيس الكوستاريكي الجديد .

ونشر الديوان الملكي الإسباني صورة رسمية للعاهل الإسباني مع رؤساء دول من أمريكا اللاتينية، بحضور رئيس الحكومة عزيز أخنوش ممثلاً لجلالة الملك محمد السادس.

كما التقى رئيس الحكومة المغربية، بمستشار الجمهورية بدولة غواتيمالا ‘ماريو بوكارغو’، كما نشرت وكالة الأنباء لذات البلد صباح اليوم الإثنين.

ونقلت وكالة أنباء غواتيمالا، أن لقاء مستشار الجمهورية ووزير خارجيتها، مع عزيز أخنوش، تطرق إلى التحديات التي تواجه كلا البلدين وتعزيز الحوار السياسي والاقتصادي والتعاون.

كما سلط مسؤلي البلدين حسب ذات الوكالة، الضوء على علاقات الصداقة الوثيقة والعلاقات الثنائية القوية التي وحدت جواتيمالا والمغرب منذ عام 1971.

وكان الرئيس الجديد لجمهورية كوستاريكا، رودريغو تشافيز، قد إستقبل  الأحد بسان خوسي، رئيس الحكومة عزيز أخنوش، الذي مثل جلالة الملك محمد السادس في حفل تنصيبه الرسمي.

ونقل أخنوش، خلال هذا الاستقبال الذي حضره سفير المغرب في كوستاريكا مع الإقامة بغواتيمالا، طارق اللواجري، إلى الرئيس الكوستاريكي المنتخب تحيات وتهاني جلالة الملك محمد السادس، وكذا إشادته بالسير الجيد للانتخابات الرئاسية في هذا البلد الواقع في أمريكا الوسطى.

من جهته، أعرب تشافيز لأخنوش عن مشاعر الاحترام والتقدير التي يكنها الشعب الكوستاريكي الصديق لجلالة الملك محمد السادس، مؤكدا أن كوستاريكا تطمح إلى تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي مع المغرب، ولا سيما في مجالات الفلاحة والسياحة والاستثمارات.

وانتخب تشافيز، وهو مسؤول سابق في البنك الدولي، عن حزب التقدم الاجتماعي الديمقراطي، رئيسا لكوستاريكا لولاية من أربع سنوات، بعد حصوله على 52,9 في المائة من الأصوات في الانتخابات التي نظمت يوم 4 أبريل 2022.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar