قرار جديد من الكاف يغضب المصريين.. المغرب يحتضن نهائي دوري الأبطال

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) عن إقامة المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم في المغرب يوم 30 ماي الحالي .

وأكدت الهيئة القارية الكروية أنه تقرر إقامة هذا النهائي في المغرب من مباراة واحدة ، بدلا من النهائي المعتاد ذهابا وإيابا، موضحة أنها تلقت عرضين من الاتحاد السنغالي ومن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لاستضافة نهائي البطولة لموسم 2022 قبل أن يبادر الاتحاد السنغالي لسحب عرضه.

وتابعت الكاف “لذلك، يسرنا أن نمنح المغرب استضافة نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا 2022، على أن تقام المباراة النهائية في 30 ماي 2022”.

وأبرز البيان أنه تجري حاليا مناقشات داخل الكاف للعودة إلى النهائي في صيغته القديمة ذهابا وإيابا لتحديد الفائز بدوري الأبطال، بدلا من إقامة المباراة النهائية في لقاء فاصل واحد.

واقترب كل من نادي الوداد البيضاوي والأهلي المصري من التأهل لنهائي البطولة بعد فوز الأول ذهابا خارج قواعده بثلاثة أهداف لواحد على حساب بيترو أتليتيكو الانغولي وفوز الأهلي بميدانه ذهابا كذلك على وفاق سطيف من الجزائر برباعية نظيفة. وستقام مباراتا الإياب متم الاسبوع الجاري.

وخلف القرار غضبا في مصر، لان احد طرفي النهائي سيكون الوداد الذي قطع اشواطا بعد عودته بفوز عريض امام بيترو اتليتيكو الانغولي يوم السبت بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد ، والأهلي مرشح بدوره الى النهائي عقب فوزه العريض على النادي الجزائري بأربعة أهداف دون رد. وسيحتضن مركب محمد الخامس بالدار البيضاء النهائي، حيث يلعب الوداد امام جماهيره العريضة.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar