“تسونامي” الاعترافات بمغربية الصحراء يفقد نظام العسكر عقله

أفقد “تسونامي” الاعترافات المتتالية بمغربية الصحراء نظام العسكر عقله إذ أوعز لبوقه رمضان العمامرة بالخروج بتصريحات مضحكة، تحدث فيها عن خروج “مؤتمر مراكش” حول داعش عن موضوعه المنعقد من أجله.

وتسبب نجاح الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد “داعش”، الذي انعقد الأربعاء 11 ماي 2022 في مراكش وانتهى أمس الخميس بإصدار البيان الختامي الذي ربط فيه المشاركون بين الإرهاب والحركات الانفصالية، في أزمة جديدة للنظام الجزائري الذي يحتضر.

 أثارت تصريحات رمضان العمامرة، بأن المغرب استغل هذا الاجتماع من أجل حشد الدعم لوحدته الترابية، السخرية والشفقة على هذا النظام المتهالك، الذي لم يعد له من شغل سوى المغرب.

ويكشف ما ورد في البيان الصادر عن وزارة الخارجية الجزائرية أمس الخميس 12 ماي، عن حجم الهزيمة المرة التي يشعر بها نظام العسكر بعد نجاح مؤتمر مراكش العالمي، وأظهر حقده الدفين إلى جار يسير بتبات نحو حسم الملف الشائك الذي تتكلف الجزائر بإدارته نيابة عن الانفصاليين في مخيمات تندوف.

المؤتمر الذي أغضب حكام الجزائر، شاركت فيه 80 دولة من جميع أنحاء العالم وأكثر من 400 مشارك من بينهم 47 وزيرا و38 رئيس دبلوماسية، وامتد على طول يومين، الأربعاء والخميس، وخرج ببيان ختامي مفاده أن الإرهاب والانفصال وجهان لعملة واحدة، وقريبا سيتم اعتماد وتسمية البوليساريو حركة انفصالية إرهابية والجزائر راعية لها.

إن إحباط نظام العسكر لا يشعر به سواه، وألمه لا يتوجع به أحد سواه، وهو نتاج طبيعي لما زرعه بيده من حقد وكراهية، وهاهي الخيبات تتوالى عليه، في انتظار زواله وأفوله وتشتيت حركة الانفصال التي يسترزق بها ويلعب بها لسنوات.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar