الصين أنقذت العالم من فيروس كورونا ووفرت اللقاحات ل120 دولة

- مساحة إعلانية -

مقالات مشابهة

أفاد المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، تشاو ليجيان، أن الصين وفرت حتى الآن أكثر من 2,2 مليار جرعة من اللقاحات المضادة لكوفيد-19 لأكثر من 120 بلدا ومنظمة دولية.

وأضاف المتحدث، خلال لقاء صحفي، أن الصين وفرت أيضا 4,6 مليار قطعة من الملابس الواقية، و 18 مليار مجموعة اختبار، وأكثر من 430 مليار قناع إلى 153 دولة و 15 منظمة دولية.

وذكر أن الصين كانت أول دولة أعلنت عن جعل اللقاح « منفعة عامة » عالمية، ودعمت التخلي عن حقوق الملكية الفكرية للقاحات كوفيد-19، وقامت بإنتاج مشترك للقاحات مع دول نامية.

وأكد تشاو أن بكين ستواصل العمل مع دول أخرى للمساهمة في تجسير « الفجوة المناعية » لكوفيد-19، وإنهاء الجائحة في وقت مبكر.

وأشار إلى أن بلاده اقترحت بعد انتشار وباء كوفيد-19، رؤية لبناء مجتمع عالمي فيه الصحة للجميع، والاستفادة الكاملة من مزاياها، وضمان استقرار سلاسل التوريد العالمية لمكافحة الوباء، ودفع التعاون الدولي بنشاط في مجال اللقاحات، للمساهمة في المكافحة العالمية للجائحة.

من جانب آخر، قال المتحدث إن الصين ترحب بجميع الجهود التي تساعد أعضاء المجتمع الدولي على مكافحة كوفيد-19 على أساس علمي، وتعارض « التلاعب السياسي » لجهود مكافحة الوباء من أي دولة. وخلص إلى أن بلاده تقدم مساهمة مهمة لتعزيز توافر اللقاحات والقدرة على تحمل تكاليفها في البلدان النامية.

في نفس السياق