الانتخابات اللبنانية.. خصم حزب الله يواصل اكتساح البرلمان

- مساحة إعلانية -

مقالات مشابهة

تتواصل عمليةُ فرز الأصوات، اليوم الاثنين، في الانتخابات البرلمانية التي جرت أمس في لبنان، وقال وزير الداخلية، بسام المولوي، إن « نسبة إقبال الناخبين بلغت 41 في المائة وستصدر في وقت لاحق نسبة المشاركة النهائية، التي تشمل أصوات اللبنانيين في الخارج ».

وأعلن رئيس الجهاز الانتخابي أن الحركة المسيحية الحرة المتحالفة مع حزب الله في لبنان حصلت على ما بين 15 و16 مقعدًا في الانتخابات البرلمانية. أما حزب القوات اللبنانية، الفصيل المسيحي المناهض لحزب الله، فقد حصل على 20 مقعدا على الأقل، بحسب بيان من الحزب.

وبحسب النتائج الأولية فإن حزب القوات اللبنانية من المحتمل أن يرفع تمثيله إلى 20  مقعدا بعد أن كان لديه 15 مقعدا في البرلمان المنتهية ولايته.

وقالت رئيسة مكتب حزب القوات اللبنانية أنطوانيت جعجع، في ساعة مبكرة من صباح الإثنين، إن « الحزب حصل على ما لا يقل عن 20 مقعدا فيما يعد فوزا مهما للفصيل المسيحي الذي يعارض بشدة حزب الله »، مشيرة إلى أن « هذا العدد يمكن أن يرتفع أكثر وإنه مع وجود حلفاء من الطوائف والأحزاب الدينية الأخرى يمكن للجبهة اللبنانية أن تشكل « أكبر كتلة برلمانية » في المجلس المؤلف من 128 مقعدا ».

في نفس السياق