مسؤول أممي يشيد بجهود المملكة في مجال الطاقة الخضراء والتنمية المستدامة

- مساحة إعلانية -

مقالات مشابهة

أشاد المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، جيرد مولر، اليوم الاثنين بالرباط، بجهود المملكة المغربية في مجال الطاقة الخضراء والتنمية المستدامة.

 وأبرز مولر، في تصريح للصحافة عقب مباحثات أجراها مع رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أنه سيتم توقيع اتفاقي تعاون في مجال الطاقة بين المغرب وهذه المنظمة الأممية.

وبعد أن أشار إلى أن المغرب يعد شريكا تاريخيا، ذكر مولر بأنه تم، ومنذ عام 1985، تنفيذ حوالي 285 مشروعا في المغرب من قبل منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية وشركاء دوليين، بالتعاون مع الحكومة المغربية.

وشكل هذا الاجتماع، الذي ع قد بحضور ممثلين عن وكالة الأمم المتحدة، فرصة للتطرق للشراكة المكثفة والمتنوعة التي تربط المملكة ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، وكذا لتقوية الشراكة الاستراتيجية المبرمة بين الطرفين، وإعطائها دفعة جديدة بهدف تمكين المغرب من التموقع كمنصة لنقل التكنولوجيا وتعزيز قدراته في المجال الصناعي.

كما كان الاجتماع فرصة لتبادل وتحديد أوجه أخرى للتعاون بين المغرب ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، دعما لخارطة الطريق الصناعية للحكومة، والتي تهم عددا من القطاعات الاستراتيجية، مثل الصناعات الغذائية، والتجارة الإلكترونية، والصناعة 4.0، والاقتصاد الدائري، وتدبير النفايات، والطاقة والمناطق الصناعية، والتعاون جنوب-جنوب.

ويقوم المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية بزيارة للمغرب، يجري خلالها مباحثات مع عدد من المسؤولين المغاربة.

في نفس السياق