المغرب يحصل على منظومة الصواريخ الصينية المتطورة “تنين السماء 50”

قالت مواقع ومنصات مهتمة بالأخبار العسكرية، إن نظام الدفاع الجوي Sky Dragon 50 المصنع من قبل شركة Norinco الصينية، ظهر لأول مرة في المغرب بالقاعدة الجوية بمنطقة بنجرير.

وحصل المغرب رسميا على منظومة الصواريخ الدفاعية الصينية الأحدث، والمسماة “تنين السماء 50″، إذ أظهر فيديو قصير بثته القناة الأولى، مقتطفات من الدفاع الجوي الصيني، خلال إحتفالات تأسيس القوات المسلحة الملكية.

وتضاهي المنظومة الدفاعية الصينية المتطورة، منظومة “الإسكندر” الروسية، وهي قادرة على الاشتباك مع 12 هدفا في الوقت نفسه وبمدى 50 كم. كما يستطيع كشف الأهداف من مسافة 150 كم، بواسطة رادار 3D طراز Ibis150 المتطور.

وفي هذا الصدد، نشر موقع الدفاع العربي “defense arabic” الفيديو وعلق أن “هذه اللقطات تم التقاطها في قاعدة بن جرير الجوية ويظهر أن النظام قيد التشغي”ل. ونشر حساب “جيوش المملكة المغربية” ب”تويتر”، صورا لمنظومة الدفاع، وقال في تعليق: “تمتلك مدفعية الجيش نظامين للدفاع الجوي من أصل صيني في الخدمة النشطة، أحدهما SHORAD للمدى المتوسط، والآخر هو Sky Dragon 50”. وتابع أن “Sky Dragon 50 في الخدمة ضمن مجموعة المدفعية الملكية العشرين، ويبلغ مداها 50 كم”.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar