قرار جديد يهم الطلبة المغاربة العائدين من أوكرانيا

اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار أنها وضعت رهن إشارة الطلبة المغاربة العائدين من أوكرانيا منصة رقمية قصد تحميل الوثائق المتعلقة بدراساتهم بالجامعات الأوكرانية، وذلك ابتداء من 17 ماي إلى 31 ماي 2022.

وذكرت الوزارة، في بلاغ لها اليوم الأربعاء، أنه يمكن الولوج إلى هذه المنصة عبر الرابط التالي : https://etudiants-ukraine.enssup.gov.ma.

وأهابت الوزارة بالطلبة المعنيين إيلاء كامل الاهتمام لتحميل الوثائق المطلوبة في الآجال المحددة، مشيرة إلى أن المنصة ستغلق في أجل أقصاه 31 ماي 2022 على الساعة الثانية عشر ليلا.

وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف الميراوي، قال في تصريح سابق إن “وزارته ستعمل على دراسة ملفات الطلبة العائدين “لتسهيل استكمال دراستهم في جميع الجامعات المغربية بجميع التخصصات”.

وأضاف أن وزارته “لن تتخلى عن هؤلاء الطلبة، وستعمل على تسخير كل الوسائل لاستكمال مسارهم الجامعي”. وأكد أن الوزارة بدأت في التواصل مع عدة دول مجاورة لأوكرانيا من أجل تمكين الطلبة الذين تعذر عليهم العودة إلى المغرب من استكمال دراستهم في جامعاتها.

وتناشد وزارة التعليم العالي الطلبة العائدين من اوكرانيا، التسجيل في المنصة الالكترونية لتمكين الوزارة من جرد قائمة المعنيين ورصد تخصصاتهم ومستوياتهم الجامعية. ويدرس في أوكرانيا نحو 9000 طالب مغربي، بحسب تصريح سابق لسفيرة كييف في المغرب، أوكسانا فاسيليفا.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar