فاس.. المحكمة ترفض طلب برلماني سابق للبيجيدي طعن في نتائج الانتخابات

هزيمة قضائية تلقاها برلماني سابق عن حزب العدلة والتنمية بفاس، كان قد تقدم بطعن في فوز قيادي في حزب التجمع الوطني للاحرار بدائرة فاس الشمالية، و حسمت المحكمة الدستورية في أحقية التهامي الوزاني بالمعقد البرلماني عن الدائرة الانتخابية المذكورة.

وقضت المحكمة، برفض طلب البرلماني السابق محمد الحارتي، المنتمي لحزب العدالة والتنمية، الرامي إلى إلغاء انتخاب التهامي الوزاني التهامي، عضو بمجلس النواب في الاقتراع الذي أجري في 8 سبتمبر 2021 بالدائرة الانتخابية  فاس الشمالية.

وكان حزب التجمع الوطني للأحرار قد تصدر الانتخابات الجماعية والجهوية والتشريعية بجهة فاس – مكناس، وتمكن التهامي الوزاني من الفوز بمقعد برلماني بدائرة “فاس الشمالية” في المرتبة الأولى، وهي الدائرة الانتخابية التي توصف بـ”دائرة الموت” على غرار دائرة المحيط بالعاصمة الرباط التي يرسب فيها الوزراء والأمناء العامون للأحزاب.

 ويكون قرار المحكمة الدستورية هذا قد وضع حدا لجميع آمال حزب العدالة والتنمية في إلغاء النتائج الخاصة بالمقعد البرلماني المذكور. وتنضاف هذه الهزيمة الى سلسلة الهزائم التي تلقاها البيجيدي في الانتخابات التشريعية والجزئية.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar