المنتخب الفرنسي للقفز على الحواجز خيول يقرر عدم المشاركة في دورة الألعاب المتوسطية بوهران

قرر المنتخب الفرنسي للقفز على الحواجز خيول عدم المشاركة في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط المقرر إقامتها بمدينة وهران الجزائرية، يوم 30 من يونيو و3 يوليوز، وذلك لغياب الضمانات من قبل الجهة المنظمة، ولغياب برنامج رياضي واضح من اللجنة المنظمة وغياب تنظيم لوجيستيكي وصحي لضمان سلامة الخيول والوفود المشاركة في هذه التظاهرة .

وقالت الفيدرالية الفرنسية للفروسية على موقعها الرقمي إنه بعد  التشاور مع اللجنة الأولمبية الوطنية والرياضية الفرنسية والطاقم الفيدرالي للقفز على الحواجز، قررت التخلي عن مشاركة المنتخب الفرنسي في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط في وهران.

وأضافت الفيدرالية أنها دائما تحرك الفرسان لكل حدث دولي بمجرد تأهله، وعلى الرغم من الخطوات العديدة التي تم اتخاذها على المستويين الرياضي والإداري، كما هو الحال مع الفرق الأوروبية الأخرى مثل إسبانيا أو إيطاليا، إلا أن الضمانات المتوقعة لم تتمكن من توفيرها من قبل الجهة المنظمة.

وأكدت الفيدرالية أنه في غياب برنامج رياضي محدد من اللجنة المنظمة لألعاب البحر الأبيض المتوسط ​​في وهران ونظام لوجستي وصحي يضمن رفاهية الخيول، يؤسف الفيدرالية الفرنسية للفروسية اتخاذ هذا القرار.