بعد النواب.. مجلس المستشارين يشدد الإجراءات في حق الموظفين الأشباح

بعد أسبوع فقط من إعلان مجلس النواب طرد موظفين أشباح لا يلتحقون بمقرات عملهم بالبرلمان أو الملاحق التابعة له، شدد مجلس المستشارين المراقبة والإجراءات في حق المتغيبين من الموظفين في أفق طرد الأشباح منهم.

وفي هذا الصدد، كشفت مصادر مطلعة أن لجنة مشتركة بين غرفتي البرلمان انتهت من إعداد مذكرة جديدة تستهدف تنظيم عملية دخول ومغادرة الموظفين من مقرات المؤسسة التشريعية، مع تشكيل لجنة إدارية للسهر على تنفيذ الإجراءات  التي حملتها مذكرة تنظيم ولوج ومغادرة البرلمان.

وفي هذا السياق، كشفت المصادر، أنه تم توجيه تعليمات لأمن البرلمان من أجل الحرص على منع الموظفين من الدخول من الباب المخصص للبرلمانيين، واستعمال الباب المخصص لهم فقط، وذاك بعدما لوحظ أن عددا من هؤلاء يعمدون إلى الولوج إلى مقر عملهم من الباب المخصص للبرلمانيين صباحا بهدف توثيق حضورهم ببطاقة الحضور قبل المغادرة من الباب الآخر والعودة مساء لتسجيل انصرافهم.

وكان مكتب مجلس النواب في اجتماعه الأخير ليوم 17 ماي الجاري قد اتخذ قرارا عقب الاطلاع على مذكرة انقطاع موظفين اثنين عن العمل، يقضي بتقديم عدد من المعطيات المتعلقة بتنفيذ الإجراءات والمساطر المنصوص عليها في النظام الأساسي لموظفات وموظفي المجلس ولا سيما المادة 57 منه.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar