مشاريع الدار البيضاء المتعثرة.. الرميلي تلجأ الى البنك الدولي

لجأت عمدة الدار البيضاء نبيلة الرميلي، إلى الاقتراض من البنك الدولي لاستكمال المشاريع الضخمة المتعثرة بمدينة الدار البيضاء وكذا الأوراش المفتوحة التي غيرت وجه العاصمة الاقتصادية للمملكة.

 وأكدت مصادر إعلامية، أن جماعة الدار البيضاء قررت اللجوء إلى تمويل جديد من البنك الدولي، تصل قيمته إلى حوالي 100 مليون دولار، من أجل استكمال المشاريع العالقة.

وتعرف مجموعة من المشاريع بالعاصمة الاقتصادية تعثرا كبيرا ما جعل اخراجها إلى حيز الوجود يتأخر كثيرا، وذلك بسبب عدم توصل كثير من المقاولات بمستحقاتها المالية. ويهدف التمويل الإضافي المقترح بمبلغ 100 مليون دولار إلى تعميق التركيز على الاستدامة المالية والإدماج الاجتماعي.

وتتطلب المشاريع الكبرى بالعاصمة الاقتصادية مبالغ مالية مهمة لتسريع إخراجها إلى حيز الوجود وفي الوقت المحدد لها، علما أن الشركات التي تدبر هذه المشاريع تواجه صعوبات مالية بسبب ارتفاع أسعار المواد نتيجة الأزمة الروسية الأوكرانية، وهو ما يتطلب دعما ماليا لمساعدتها على ذلك..

ويذكر أن الرميلي صرحت في بداية الشهر الجاري خلال الدورة الاستثنائية لمجلس الدار البيضاء، أنها ستلجأ إلى الاقتراض من البنك الدولي لاستكمال المشاريع وكشفت أن ميزانية المجلس تعاني عجزا مهولا.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar