سيدي سليمان.. مناورات عسكرية جوية تجمع المغرب وفرنسا

- مساحة إعلانية -

مقالات مشابهة

عادت التدريبات العسكرية الجوية المغربية الفرنسية إلى نشاطها السابق، بعد توقف دام 10 سنوات، إذ استأنفت هذه المناورات الجوية بين أسراب المقاتلات الجوية المغربية والفرنسية بالقاعدة الجوية الخامسة بسيدي سليمان.

وفي هذا الصدد، قال « منتدى فار » المختص في أخبار الجيش المغربي على صفحته في الفايسبوك أنه: »بعد توقف دام 10 سنوات، عودة المناورات الجوية بين الأسراب المقاتلة للقوات الملكية الجوية (طائرات الميراج اف1 المطورة) والقوات الجوية والفضائية الفرنسية (الميراج 2000) بالقاعدة الجوية الخامسة بسيدي سليمان من 16 الى 27 ماي الجاي، في تجل جديد لعودة الدفء وتفعيل التعاون العسكري المهم بين البلدين الصديقين ».

ويشارك في هذه المناورات التي انطلقت منذ 16 ماي الجاري وستستمر إلى غاية 27 منه، الجناح الثالث للمقاتلات من القاعدة BA133 من نانسي الفرنسية إلى جانب القوات الجوية الملكية في تمرين “التبادل الجوي المغربي 2022″ . كما تشارك في التدريبات طائرات ميراج 2000 من سلاح الجو والفضاء الفرنسي وميراج إف 1 من القوات الجوية الملكية. وكانت وزارة القوات المسلحة الفرنسية اشارت في بيان صحفي إلى أن هذه التدريبات  تعد « فرصة لتعزيز التعاون مع المغرب ».

ويذكر ان اشهر مناورات عسكرية يشارك فيها المغرب هي الاسد الافريقي بشراكة مع الولايات المتحدة الامريكية، حيث تجري حاليا الاستعدادات لاضخم مناورة تشمل جميع انواع الذخيرة الحية، في اطار الاسد الافريقي لسنة 2022.

في نفس السياق