برعاية ملكية..وزارة الثقافة تنظم الدورة 27 لملتقى سجلماسة لفن الملحون

- مساحة إعلانية -

مقالات مشابهة

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ، تنظم وزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الثقافة)، من 27 إلى 29 ماي الجاري بمدينة الريصاني، الدورة 27 لملتقى سجلماسة لفن الملحون، تحت شعار “فن الملحون بين رهان الهوية وتحديات التجديد”.

وقالت الوزارة في بلاغ لها، أن برنامج هذه الدورة يتميز بمشاركة 10 أجواق فنية، تمثل مختلف جهات المملكة، بالإضافة إلى منتخب مكون من فرق محلية، كما يتضمن البرنامج فقرات ثقافية وفنية مختلفة،  خلال هذه الدورة التي  سيتم تنظيمها بتعاون مع ولاية جهة درعة تافيلالت، وبدعم من جماعة مولاي علي الشريف.

ويتضمن برنامج الملتقى تنظيم حفل افتتاح يتخلله تكريم فنانين وباحثين، وسهرات فنية، وندوة علمية حول موضوع “البحث الأكاديمي شرط للنهوض بتراث الملحون”، بمشاركة أساتذة وباحثين، مع مسابقة للإنشاد للفئة العمرية أقل من 18 سنة.

و يعتبر  فن الملحون نمطا موسيقيا يميز المغرب عن باقي البلدان العربية، لكونه رافدا، من روافد الحضارة والهوية الوطنية، وتجليا من تجليات العبقرية والنبوغ الموسيقي المغربي، إذ  يؤرخ لتاريخ عريق من الحضارة و الفن بالمملكة المغربية امتد على قرون طويلة من الزمن، و لا يزال محافظا على رونقه التقليدي الاصيل، و عبقه الفني الذي يسافر  بمستمعيه الى حقبة زمنية مشرقة، و صفحة جميلة من صفحات حضارة امتنا المغربية المجيدة.

في نفس السياق