Apple تعمل على فكرة جديدة لتحسين هاتفها الذكي

تعمل Apple على تحسين مقاومة iPhone الخاصة بها. يمكن أن يصبح الهاتف الذكي من Apple قريبًا أكثر مقاومة للماء والضغط، لكنه ليس كذلك في الوقت الحالي.

في ذروة الخمسة عشر عامًا، لا يزال iPhone هو المنتج الرئيسي لشركة Apple ويعتزم الهاتف الذكي تحسينه بشكل أكبر. بينما يجب أن يتطور تصميمه هذا العام، اكتشف موقع AppleInsider أن شركة Cupertino تعمل على مسار آخر للتحسين. يدرس العملاق الأمريكي كيف يمكنه تحسين مقاومة جهاز iPhone الخاص به للماء؛ خاصة فيما يتعلق بتشغيل مجساتها مع حمايتها من تغيرات الضغط سواء الماء أو الهواء. مشروع ضخم للمصنع الذي يعرف أن أجهزته تستخدم بانتظام في مواقف محددة.

براءة الاختراع الممنوحة لشركة Apple تسمى “Electronic device with an integrated pressure sensor”، أو “جهاز إلكتروني مزود بمستشعر ضغط متكامل” ، ويهدف إلى منع تغيرات الضغط من إتلاف جهاز iPhone أو التأثير على ضغط مستشعراته.

تذكر شركة Apple حالة المكونات البلاستيكية التي “يمكن استبدالها بمكونات معدنية” أو مكونات زجاجية “يمكن أن تكون أكثر سمكًا ومصنوعة من الزجاج المقسّى” .

 بالنسبة للشركة الأمريكية، يجب أن يكون جهاز iPhone قادرًا على استخدامه في جميع أنواع البيئات ، ولكن لا يزال بعضها يطرح مشاكل. هذا هو الحال بشكل خاص عندما يرافق الهاتف الذكي متسلقي الجبال ؛ المتزلجين أو هواة الرحلات الذين يمكنهم عبور المناطق الصعبة (درجات حرارة منخفضة أو عالية).

يمكن أن يؤدي الماء أيضًا إلى تعقيد مهمة الهاتف الذكي. يقول Apple: “لهذا السبب ، عادةً ما يتم تصميم الأجهزة بحيث تتمتع بمستوى معين من مقاومة الماء ، حيث يمكن أن يتسبب الماء في حدوث أعطال في المكونات الكهربائية للأجهزة “.

اتخذت الشركة بعض القرارات القوية من قبل ، مثل إزالة مقبس صغير مقاس 3.5 مم في عام 2016 ، عندما تم إطلاق iPhone. تسبب القرار في تدفق الكثير من الحبر وقد أبدت المجموعة الرغبة في جعل أجهزتها أكثر مقاومة.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar