أمام استمرار ارتفاع أسعار المحروقات.. “نقابات النقل” تدعو إلى إضراب وطني

دعت النقابات الوطنية لقطاع النقل الطرقي للبضائع المنضوية تحت لواء كل من الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، الاتحاد المغربي للشغل والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب الحكومة إلى اتخاذ إجراءات من شأنها تسقيف أسعار المحروقات “في مستوى معقول لفائدة عموم مهنيي القطاع”. كما دعت النقابات المهنيين إلى الاستعداد لخوض “لكل الأشكال النضالية المشروعة بما فيها خوض إضراب وطني”.

وأعربت النقابات في بلاغ لها، عن استنكارها “الشديد للارتفاع المهول والمستمر لسعر المحروقات” داعية الحكومة إلى اتخاذ إجراءات من شأنها تسقيف أسعار المحروقات “في مستوى معقول لفائدة عموم مهنيي القطاع”. وأكدت النقابات على ضرورة “مراجعة تركيبة سعر المحروقات المبالغ فيها”، داعية الجهات المسؤولة “إلى فتح تحقيق حول سعر المحروقات ببلادنا الذي يتسم بوجود بنية شبه احتكارية”.

وما تزال أسعار المحروقات ترتفع بشكل يوميا متجاوزة كل التوقعات، ولا أحد يعرف إلى أين تتجه، خاصة مع استمرار غلاء الأسعار على مستوى العالمي بعد نشوب الحرب بين روسيا وأوكرانيا. ورغم أن الحكومة توعدت بتقديم الدعم للمهنيين، الا أن استمرار هذا الوضع لا يبشر بخير.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar