“بي بي سي” تلغي ألف وظيفة في إطار تحولها إلى العالم الرقمي

تعتزم هيئة الإذاعة البريطانية “بي. بي. سي” إلغاء ألف وظيفة وبعض قنوات البث في شكلها التقليدي، فيما ستمنح الأولوية للقنوات الرقمية.وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية، اليوم الخميس، أنه بهدف “بناء مؤسسة إعلامية عامة رقمية في المقام الأول”، تعتزم الـ “بي. بي. سي”، “التغير بما يتماشى مع العالم الحديث، ما يمنح الجماهير المحتوى الذي يريدونه (…) وبالطرق التي يرغبون فيها”. وستنشئ الشبكة قناة إخبارية تلفزيونية واحدة على مدار 24 ساعة تغطي المملكة المتحدة والدول الأخرى.

وستوقف قنوات بما فيها “سي. بي. بي. سي” للأطفال، و”بي. بي. سي 4″، و”راديو 4 إكسترا” للبث التقليدي، في حين أن “عددا” من خدمات “وورد سيرفس” للغات العالمية ستصبح رقمية فقط. وألقى المدير العام تيم ديفي كلمة أمام موظفي “بي. بي. سي”، اليوم الخميس، أشاد فيها “بمنظمة إعلامية رقمية عالمية جديدة لم يسبق لها مثيل (…) نحن نحتاج إلى التطور بشكل أسرع واحتضان التحولات الضخمة في السوق من حولنا”.

وستوفر المرحلة الأولى من التغييرات، بما فيها إلغاء الوظائف، 500 مليون جنيه إسترليني (585 مليون يورو) سنويا، سيساعد 200 مليون جنيه إسترليني منها في تعويض فجوة التمويل البالغة 285 مليون جنيه إسترليني التي سببتها الحكومة في وقت سابق من العام الحالي، بعد تجميد رسوم ترخيص التلفزيون. وقالت “بي. بي. سي” التي تحتفل بالذكرى المئوية لتأسيسها هذا العام، إن مزيدا من التفاصيل ستعلن في الأشهر المقبلة.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar