اختتام المناورات العسكرية الجوية بين المغرب وفرنسا بعد قطيعة دامت عشر سنوات+ ألبوم صور

انتهت مساء أمس الخميس 26 ماي 2022، المناورات العسكرية الجوية التي جمعت بين المغرب وفرنسا وشارك فيها طيارون من البلدين، ودامت لعدة أيام بالقاعدة الجوية سيدي سليمان.

مناورات 3

ونشرت سفارة فرنسا بالرباط البوم صور لهذه التدريبات التي جرت بتنسيق مغربي فرنسي بالقاعدة الجوية بسيدي سليمان، واختتمت فعالياتها بزيارة وفد فرنسي هام، حيث وقف على تفاصيل هذه المشاركة المتميزة للقوات الفرنسية والمغربية في أضخم تمرين جوي يجمع بينهما بعد قطيعة دامت 10 سنوات.

مناورات 1

وكانت وزارة الدفاع الفرنسية أعلنت في وقت سابق عن بدء مناورات عسكرية جوية مع المغرب هي الأولى من نوعها منذ عشر سنوات، وذلك بالقاعدة الجوية المغربية الخامسة في سيدي سليمان الواقعة على بعد 100 كلم شمال شرق العاصمة الرباط.

مناورات7 1

وانطلقت التدريبات المشتركة في الـ16 ماي الماضي وانتهت اليوم الجمعة 27 ماي، بمشاركة سرب من مقاتلات “الميراج” الفرنسية وطائرات “ميراج إف 1” التابعة للقوات الجوية المغربية.

مناورات4

من جانبها، قالت صفحة سلاح الجو الفرنسي على تويتر إن مناورات “Air Maroc 2022” هدفها “تعزيز التعاون والعلاقات بين المغرب وفرنسا”.

مناورات2 1

وفي السياق نفسه، قال بيان لوزارة الدفاع الفرنسية، إن 80 طيارا من مختلف التخصصات يشاركون في المناورات العسكرية مع المغرب، مبرزا أن التدريبات العسكرية فرصة للجانبين لتطوير قدرات الطيارين في عدد من المجالات. وتابع البيان “يتيح التدريب تعزيز قدرات التخطيط وتطوير التشغيل البيني التقني بين المقاتلات الفرنسية والمغربية”.

مناروات6 2

مناورات 5

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar