الروبوتات تساهم في القيام بشغل البيت قريبا!

نقل تقرير حديث بيانات كشفت عنها شركة تكنولوجيا عالمية مقرها في سنغافورة، بأنها تعمل في الوقت الحالي على تطوير مجموعة من الروبوتات المستقبلية ولكن بشكل سري، مؤكدة أنها قد صممت الروبوتات من أجل تنفيذ مجموعة متنوعة من الأعمال المنزلية المختلفة، والتي من المتوقع أن تساعد الجميع في المستقبل القريب.

ونشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية في التقرير مجموعة من المهام التي يمكن للروبوتات المنتظرة والتي في طور التطوير حاليًا أن تقدمها من أعمال منزلية توفر المزيد من الراحة للمستخدمين في المستقبل.

ويُمكن للروبوتات المنتظرة أن تتكفل بمهام ترتيب ألعاب الأطفال، بالإضافة إلى تنظيف الأطباق أيضًا، وذلك بحسب اللمحة المختصرة التي كشفت عنها الشركة عبر نماذج الروبوتات الجديدة في المؤتمر الدولي للروبوتات و الأتمتة في فيلادلفيا.

ومن جهته قال جيك دايسون كبير المهندسين في الشركة العالمية في تصريحات لـ ديلي ميل، أنه يتوقع مستقبل كبير في مجال الروبوتات، بما يوفر الوقت للناس، بالإضافة إلى أداء المزيد من الأعمال المنزلية، وتحسين الحياة اليومية حول البشر.

وتابع دايسون في حديثه: أنا رجل لكني أمضيت نصف حياتي بأكملها في التنظيف بعد أطفالي، وهذا بالفعل أمر شاق للغاية.

الروبوتات المنتظرة ربما ستكون مزودة بطريقة ما تُمكنها من غسل الأطباق والتقاط الألعاب الخاصة بالأطفال، بالإضافة إلى إمكانية العثور على العملات المعدنية المفقودة، أو رقائق البطاطس المتناثرة في الغرفة وتحت وسائد الأريكة.

تعمل الشركة المذكورة على تطوير المزيد من الروبوتات الجديدة، في الوقت الذي تُوظف فيه أكثر من 250 مهندس روبوتات، فيما أن لديها توقعات أعلنت عنها في السابق بتعيين 700 آخرين في السنوات الخمس المقبلة.

الشركة الموجودة في سنغافورة تعمل منذ أكثر من 20 عامًا على تطوير روبوتات السيارات الأرضية، وتُجري الآن بخلاف ما قدمته في السابق المزيد من الأبحاث في مجال الروبوتات الأكثر تطورًا ولا يعلم عنها أحد شيء بعد، لكنها أفرجت عن لمحة من هذه الخطط الطموحة للروبوتات المنتظرة التي يتم العمل عليها في الوقت الحالي بمطار هالافينجتون في ويلتشير.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar