إيطاليا…الجزائريو ن « يرجمون » تبون العسكر بالطماطم والبيض(فيديو)

- مساحة إعلانية -

مقالات مشابهة

في مشهد يشبه طقوس رجم الشيطان في منى بالقرب من مكة المكرمة، هاجم العديد من الجزائريين المقيمين بـ »إيطاليا » موكب الرئيس المعيّن « تبون » العسكر خلال زيارته الرسمية لـ »روما »، حيث عمدوا إلى رشقه بالبيض والطماطم،  كتعبير عن غضبهم ورفضهم لنظام العسكر الذي يحكم الجزائر بالحديد والنار.

ونظم العديد من الجزائريين، يوم الخميس 26 ماي الجاري تظاهرة احتجاجية أمام مقر رئاسة مجلس الوزراء الإيطالي بروما، وذلك على هامش زيارة عبد المجيد تبون لإيطاليا.

واعتصم أعضاء الجالية الجزائرية، رافعين شعارات تنديدية بحكم العسكر، و مطالبين بإقرار دولة مدنية غير عسكرية في الجزائر، وهو المطلب الرئيسي الذي رفعه الحراك الشعبي  في الجزائر منذ انطلاق شرارته الأولى في فبراير 2019.

كما طالب المحتجون بالإفراج عن المعتقلين السياسيين ومعتقلي الرأي في السجون الجزائرية، ووصفوا تبون العسكر بـ « الجلاد »، ورفعوا شعارات « دولة مدنية ماشي عسكرية »، و »تبون مزوّر جابوه العسكر مكانش الشرعية الشعب تحرر هو اللي يقرر دولة مدنية »…

وأظهرت مقاطع فيديو على منصات التواصل الاجتماعي، بعض المتظاهرين وهم يرشقون موكب الرئيس الجزائري المعين بالبيض والطماطم، عندما همّ  بمغادرة القصر الحكومي، قبل أن تعتقل الشرطة اثنين منهم، أطلقت سراحهما بعد البحث معهما.

كما أظهرت مقاطع فيديو أخرى تلطيخ صورة الرئيس الجزائري بالطماطم والبيض في مشهد رمزي ينمّ عن غضب الجزائريين تجاه نظام العسكر وقناعه المدني تبون…

تبون العسكر، وبعد هذه الحادثة، سيفكر مليا في المستقبل قبل ان يقرر زيارة بلد آخر، لأن رحلاته المحتملة قد تجلب له مفاجآت وسيستقبله جزائريو المهجر هذه المرة، ليس بالطماطم والبيض، بل بالبراز أعزّكم الله..

 

 

 

في نفس السياق