6G تدخل إلى الأسواق التجارية رسميا في عام 2030

- مساحة إعلانية -

مقالات مشابهة

بينما لا تزال 5G في مهدها، تعمل العديد من الشركات على خليفتها مثل Nokia. ووفقًا لما ذكره الرئيس التنفيذي للشركة المصنعة للمعدات، فإن 6G ستدخل الأسواق التجارية رسميًا في عام 2030.

في حين أن 5G بدأت تزداد شهرةً ببطء ولكن بثبات، فإن العديد من المصنعين وموردي المعدات يعملون بالفعل على تطوير الجيل الجديد من شبكات الهاتف المحمول . هذا هو الحال بشكل خاص مع شركة Huawei، التي تعتزم إطلاق البنى التحتية 6G الأولى بحلول عام 2030 .

من جانبها، افتتحت سامسونج قسمًا جديدًا للأبحاث مخصصًا لـ 6G، بينما تبحث Apple عن مهندسين متخصصين لتصميم أنظمة اتصالات لاسلكية جديدة وكذلك للتحضير للانتقال إلى 6G.

أما بالنسبة للاتحاد الأوروبي، فهو يمهد الطريق بالفعل منذ أن كلف شركتي Nokia و Ericsson بتطوير تقنية 6G ، لإطلاق جديد لعام 2030. وفقًا للتقديرات الأولى لمصنعي المعدات، يمكن أن ترتفع السرعات إلى 1 تيرابايت / ثانية ، أو 8000 ضعف سرعة النقل القصوى التي تقدمها 5G.

فيما يتعلق بنافذة الإطلاق هذه، تبدو نوكيا واثقة من نفسها. حيث أعلن الرئيس التنفيذي لشركة Pekka Lundmark مؤخرًا أنه يقدر أن 6G ستدخل الأسواق التجارية رسميًا في وقت مبكر من عام 2030 . أدلى الرئيس بهذه التصريحات خلال مائدة مستديرة في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس في وقت سابق من هذا الأسبوع.

بشكل منفصل، قال الرئيس التنفيذي إنه لن تكون الهواتف الذكية هي التي ستدخل 6G في العقد المقبل. وفقًا له ، سيتم استبدال الهواتف الذكية تدريجيًا بأجهزة متصلة مباشرة بجسمنا ، مثل ما تعد به شركة Neuralink بزرعها في الدماغ البشري .

في نفس السياق