تأمين نهائي دوري أبطال إفريقيا… المغرب أبهر العالم بتدبيره المحكم

رغم حملات التشويه التي حاولت النيل من المغرب بخصوص تنظيم نهائي عصبة الأبطال الإفريقية والتشويش عليه، برهنت المملكة المغربية أمس للعالم بأسره على أنها قادرة على تامين وتنظيم أكبر التظاهرات الرياضية في العالم، وقد ظهر ذلك من خلال التنظيم الأمني المحكم وتوفير جميع الشروط اللوجستيكية والبشرية لإنجاح مظاهرات من هذا القبيل.

ذلك، أنه بعد أقل من أسبوع من الزيارة التي قام بها عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني ومديرية مراقبة التراب الوطني، غرفة إدارة العمليات الأمنية الخاصة بتسيير مباريات المونديال بقطر قصد الاضطلاع على سير التحضيرات لهذا العرس الكروي العالمي، حلت بعثة قطرية بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، حيث واكبت عملية التدبير الأمني لمباراة النهائي بين الوداد والأهلي المصري. وذلك قصد الاستفادة من التجربة والخبرة المغربية في هذا المجال، علما أن الأمن المغربي اختير لتأمين المونديال رفقة قطر.

وفضلا عن التنظيم المحكم للنهائي القاري، بمدينة الدارالبيضاء،  رسمت جماهير الوداد ملحمة جميلة في المدرجات ومن خلال “التيفويات” والتنظيم المحكم للدخول والخروج من الملعب دون تسجيل أي حوادث.

وفي هذا الصدد، كان جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكور القدم “فيفا”، قد صرح قبل النهائي، إنه سعيد بحضوره بمدينة الدار البيضاء لمتابعة نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وأضاف رئيس “فيفا” في تصريح للمنصة الرسمية للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عبر “اليوتوب”: “أنا مبتهج لمشاهدة فريقين كبيرين في نهائي العصبة”. وشدد إنفانتينو في تصريحه على أن تنظيم مباراة نهائي العصبة رائع، مواصلا بالقول: “أهنئ الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على التنظيم الرائع والجيد لنهائي العصبة رفقة “الكاف””.

وأوضح رئيس أعلى جهاز كروي عالمي أنه متيقن من أن نهائي العصبة بين الوداد والأهلي سيكون عيدا في كرة القدم بالنسبة للمغاربة والمصريين والأفارقة ككل.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar