وجدة: إحالة طالب جامعي على المحكمة متورط في حيازة وترويج أجهزة للغش في الامتحانات

أمر قاضي التحقيق بمحكمة وجدة بإيداع طالب متورط في حيازة وترويج أجهزة الكترونية تستعمل لأغراض الغش في الامتحانات المدرسية، السجن في انتظار محاكمته.

وكانت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة وجدة، أوقفت نهاية الأسبوع الطالب البالغ من العمر 24 سنة، يشتبه بتورطه في قضية تتعلق بحيازة وترويج أجهزة إلكترونية تستعمل لأغراض الغش في الامتحانات المدرسية.

وضبط في حالة تلبس بحيازة وترويج أجهزة لاسلكية مهربة وسماعات دقيقة يشتبه في استخدامها في الغش في الامتحانات المدرسية، حيث تم العثور بحوزته على 20 سماعة لا سلكية دقيقة وبطائق من نوع «VIP Pro».

وقد تم إيداع المتهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث، الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، فيما لا تزال الأبحاث والتحريات جارية بغرض اعتقال جميع المساهمين والمشاركين في ارتكاب هذا النشاط الإجرامي.

وكانت مصالح الشرطة القضائية بولاية أمن وجدة قد تمكنت، في وقت سابق، من إيقاف متهم عشريني وهو متحوز بأجهزة إلكترونية متطورة تستعمل في الغش في الامتحانات المدرسية، حاول ترويجها وسط التلاميذ والطلبة، تزامنا مع فترة الاختبارات الجامعية والمدرسية التي انطلقت في نهاية الأسدس الأول من السنة الدراسية، بمختلف الثانويات والجامعات والمعاهد العليا.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar