أخنوش: المملكة لن تبرم أي اتفاق شراكة مع دول لا تحترم سيادة المغرب على صحرائه

 أعاد عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، أمس الثلاثاء من هولندا ما سبق أن جاء في الخطاب الملكي السامي، حينما قال جلالته، إن المغرب لن يوقع اتفاقيات شراكة في مجالات الفلاحة والصيد البحري مع دول لا تحترم سيادة المغرب على صحرائه، ونفس الشيء أعاده أمس عزيز أخنوش على مسامع المسؤولين الأوربيين الذي شاركوا في اجتماع روتردام بهولندا للأحزاب الشعبية في أوروبا.

وشارك عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرارالذي يقود الحكومة، في مؤتمر حزب الشعب الأوروبي، حيث كان مرفوقا بوفد هام ضم كلا من أعضاء المكتب السياسي محمد أوجار، وأمينة بنخضرة، ونادية فتاح العلوي.

و شكلت اللقاءات بين أخنوش ونظرائه من الأحزاب الأخرى، مناسبة لتسليط الضوء على عدد من القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك خاصة في ظل العلاقات الاستراتيجية التي تربط المملكة بعدد من الدول الأوروبية، ومن بينها قضية الوحدة الترابية.

وأبرز أخنوش أن المملكة المغربية اتخذت تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس موقفا حازما فيما يتعلق بقضية الصحراء، عبر العمل على تطوير علاقات مبنية على الصدق مع شركائها، يحترم فيها كل طرف القضايا الجوهرية والمقدسة لدى الطرف الآخر، كما أكد على أن المغرب لا يدرس أي خيارات خارج شراكة تشمل أقاليمه الجنوبية.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar