مطارات المملكة دون مستخدمين وتقنيين لمدة خمسة أيام !

أعلنت المكاتب الموحدة لإطفائيي المطارات، تقنيي المطارات و أطر ومستخدمي المكتب الوطني للمطارات انهم سيدخلون في إضراب وطني لمدة 5 أيام قابلة للتمديد ابتداء من يوم الأربعاء 15 يونيو المقبل. ويعتزم هؤلاء تنظيم مسيرة بالسيارات في اتجاه مطار محمد الخامس مع وقفة احتجاجية أمام بوابة المطار، سيتم الإعلان عن تاريخها في وقت لاحق.

وجددت المكاتب الوطنية الموحدة الممثلة لشغيلة المكتب الوطني للمطارات مطالبتها إدارة المؤسسة بالزيادة في الأجور، تسوية جميع النقط المتبقية من بروتوكول الاتفاق الموقع مع النقابة الوطنية للمطارات بتاربخ 12 فبراير 2019 وعلى رأسها تعميم التعويض عن النقل لكافة أجراء المؤسسة دفعة واحدة.

وطالبت المكاتب الموحدة لإطفائيي المطارات، تقنيي المطارات و أطر ومستخدمي المكتب الوطني للمطارات “بالإسراع بالمصادقة على المسار المهني لكل من فئتي الاطفائيين و التقنيين اللذان كان من المفروض أن تتم المصادقة عليهما في نهاية سنة 2019 حسب بروتوكول الاتفاق، العمل على إخراج المسار المهني لفئة الأطر الإدارية والمالية، أطر ومستخدمي الاستغلال المطاراتي و المهندسين”.

وشددت المكاتب على ضرورة إشراكها “في النقاش حول التحول الهيكلي للمؤسسة من مؤسسة عمومية الى شركة مساهمة وما له من انعكاسات على جميع أجراء المؤسسة.”

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar