الرباط: ساخي يستقبل مسؤول فيتنامي لتبادل الخبرات والتجارب في مجال التجارة

استقبل حسن ساخي، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة، اليوم الأربعاء بالرباط، نائب وزير الصناعة والتجارة الفيتنامي تران كوك خانه الذي يقوم بزيارة للمملكة.

 وبهذه المناسبة صرح ساخي للصحافة، أن اللقاء شكل مناسبة لبحث عدة مواضيع على رأسها تعزيز العلاقات التجارية الثنائية وتبادل الخبرات والتجارب بين البلدين في مجالي التجارة والتكوين.

وكشف ساخي، أنه تم خلال هذا الاجتماع التأكيد على رغبة البلدين في تعزيز مبادلاتهما التجارية، مشيرا إلى أن أعضاء غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة يرغبان ايضا في الاستفادة من التجربة الفيتنامية في مختلف المجالات وخاصة في مجال التكوين.

من جهته، اوضح المسؤول الفيتنامي أن الهدف من زيارته الى الرباط، يكمن في تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية الثنائية والارتقاء بها إلى مستوى العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، مبرزا أن حجم التبادل التجاري بين المغرب والفيتنام يتجاوز بالكاد 300 مليون دولار، كما شدد المسؤول الفيتنامي على أهمية مضاعفة الجهود للنهوض بحجم المبادلات التجارية الثنائية.

ويذكر ان هذا اللقاء حضره ممثلو قطاعات تابعة لوزارة التجارة والصناعة الفيتنامية، وخاصة المدير العام لوكالة المنتجات الكيماوية الفيتنامية وسفيرة جمهورية فيتنام الاشتراكية في المغرب، دانغ تي تي ها.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar