أزيلال.. الحكم على صاحب “طاجين الدود” بالحبس والغرامة

أصدرت المحكمة الابتدائية في أزيلال حكمها، مساء اليوم الخميس (2 يونيو)، في القضية التي باتت تعرف إعلاميا ب”طاجين الدود”، وقضت بحبس صاحب المطعم الموجود في شلالات أوزود، بأربعة أشهر سجنا نافذا، وغرامة مالية قدرها 25 ألف.

وكانت النيابة العامة في المحكمة المذكورة تابعت المتهم صاحب المطعم بحيازة بدون سبب مشروع مواد يستهلكها الإنسان يعلم أنها فاسدة أو سامة وعرض وتقديم منتوجات غذائية تشكل خطرا على صحة الانسان ونقل مواد غذائية موجهة للاستهلاك البشري في ظروف غير صحية.

وخلقت فيديو صوره مراكشي وزوجته من داخل مطعم في شلالات أوزود جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إدعائه وجود “دود” داخل قطعة لحم في “طاجين” قدم لهما في أشهر مقهى في تلك المنطقة، قبل أن يتقدم صاحب الفيديو بشكوى لعناصر الدرك الملكي ليفتح تحقيق تحت إشراف النيابة العامة المختصة في هذه النازلة.

وقد خلق فيديو صاحب طاجين الدود رجة قوية في وسائل التواصل الاجتماعية وخلق نوعا من التخوف من الاكل في المناطق السياحية الجبلية، لولا تدخل السلطات والدرك واعتقال هذا الشخص وايداعه السجن والحكم عليه بالحبس والغرامة، من اجل وضع حد لمثل هذه التلاعبات بصحة المستهلك.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar