الجامعة الملكية لكرة القدم توقف “رئيس يوسفية برشيد” أربع سنوات

أعلنت الجامعة الملكية لكرة القدم اليوم الجمعة، عن توقيف نور الدين البيضي، رئيس فريق يوسفية برشيد، لمدة أربع سنوات نافذة عن ممارسة أي نشاط كروي، مع تغريمه مبلغا ماليا قدره مائة ألف درهما.
و اجتمعت لجنة الأخلاقيات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وأصدرت قرارا آخر يقضي بحفظ الملف في حق كل من نادي أولمبيك الدشيرة ونادي شباب أطلس خنيفرة لكرة القدم لانعدام الإثبات.
وأثارت تصريحات رئيس يوسفية برشيد، نور الدين البيضي، جدلا واسعا عقب مباراة فريقه أمام الجيش الملكي، لحساب مؤجل الجولة 24 من البطولة الاحترافية لكرة القدم.
واعترف البيضي، في مقطع فيديو عقب نهاية اللقاء المذكور تداولته مواقع التواصل الاجتماعي، ببيع إحدى مباريات فريقه لصالح اللاعب عبد الإله عميمي، لاعب الجيش، عندما كان لاعبا في صفوف فريق الكوكب المراكشي في البطولة الاحترافية لكرة القدم في قسمها الثاني.
وخاطب البيضي اللاعب عميمي: “أنا عطيتك ماتش، آ عميمي، ربحتيني بـ4 لصفر، أنت قليل الخير، عطيتك ماتش”، في إشارة من البيضي إلى إحدى المباريات السابقة، كانت قد عرفت انتصار الكوكب المراكشي على يوسفية برشيد بحصة أربعة أهداف لهدف واحد، عن موسم 2019/2018.
وكان اللاعب عميمي وقتها يلعب في صفوف الفريق المراكشي، وقد خلقت هذه التصريحات جدلا كبيرا ما دفع لجنة الأخلاقيات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لفتح تحقيق في الموضوع واستدعاء رئيس يوسفية برشيد والحكم عليه بالتوقيف عن مزاولة أي نشاط كروي لمدة أربع سنوات نافذة مع الغرامة.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar