هل هو تضامن أم مناورة..خصوم الأسود في المونديال يسقطون تباعا

بعد ثلاثية المنتخب الأمريكي في شباك الأسود قبل أيام، سقطت أمس كل من بلجيكا برباعية وكرواتيا بثلاثية وهزيمة كندا ايضا، وكل هذه المباريات تدخل في إطار الاستعداد لمونديال قطر في نونبر ودجنبر المقبلين.

 وإذا كانت هذه الهزائم لخصوم المغرب في مونديال قطر قد أنقذت “رأس وحيد خاليلوزيتش” التي تطالب الجماهير المغربية بإقالته، فإن آخرون تساءلوا عن سر هذه الهزائم، إما: أنها “تدخل في خانة التضامن مع وحيد، أم أنها مجرد مناورة لكي لا تكشف هذه المنتخبات خططها التكتيكية والفنية قبل المونديال”.

وأبت كرواتيا خصم المنتخب المغربي في مونديال قطر، إلا أن ترافق الأسود في خيبتهم أيضا بتلقيها هزيمة مذلة على أرضها أمام النمسا بثلاثية نظيفة سجلها ماركو أرناوتوفيتش (41) وميكايل غريغوريتش (54) ومارسيل سابيتسر (57)

وفي المجموعة الرابعة دائما التي تضم “المغرب بلجيكا كرواتيا وكندا”، كان تذمر نجم بلجيكا ومانشستر سيتي الإنكليزي كيفن دي بروين من هذه المباريات التي تقام مباشرة بعد انتهاء الدوريات والمسابقات الأوروبية للأندية، في محله إذ سقط ورفاقه أمام هولندا في بروكسل 1-4 بعدما كانوا متخلفين برباعية نظيفة.

وكانت الجامعة الملكية لكرة القدم قررت استدعاء وحيد خاليلوزيتش بعد الهزيمة أمام المنتخب الأمريكي، إذ من المنتظر أن يجمع لقاء بين فوزي لقجع ووحيد لمناقشة تفاصيل الهزيمة وكذا الاستعداد للمونديال ولكأس إفريقيا للأمم 2023.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar