إقصائيات “كان 2023”.. الكعبي والنصيري يقودان الأسود إلى تحقيق الفوز أمام جنوب إفريقيا

استهل المنتخب الوطني مشواره في التصفيات المؤهلة الى كأس أمم أفريقيا لكرة القدم (الكوت ديفوار 2023 )، بتحقيق الفوز على ضيفه منتخب جنوب افريقيا بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الخميس على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله، برسم الجولة الأولى ،ضمن المجموعة 11 ، وسجل هدفي الأسود كل من ايوب الكعبي ويوسف النصيري.

وبالعودة إلى مجريات اللقاء، فقد تمكن منتخب جنوب إفريقيا من مباغثة المنتخب الوطني بهدف مبكر في حدود الدقيقة الثامنة عن طريق اللاعب ليل فوستر بعد هفوة دفاعية فادحة من عناصر الخط الخلفي للمنتخب، وهو الهدف الذي أربك العناصر الوطنية التي تعذبت في تحقيق التعادل ثم هدف الفوز.

ومع بداية مجريات الجولة الثانية ضغط المنتخب على معترك الضيوف، ليثمر ذلك إحراز هدف التعادل في حدود الدقيقة 51 عن طريق اللاعب يوسف النصيري، بعد جملة تكتيكية محكمة بين رفاقه.

وحاول لاعبو المنتخب خلال باقي مجريات المواجهة، البحث عن فتح ممرات في الخط الخلفي لمنتخب جنوب إفريقيا والوصول إلى الشباك، غير أن التحركات الهجومية لرفاق أمين حارث غابت عنها النجاعة الهجومية إلى غاية الدقيقة 87، حيث تمكن أيوب الكعبي من هز الشباك وإحراز هدف الفوز.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar