أحوال الطقس غدا السبت .. الحرارة في جل مناطق المملكة

ذكرت المديرية العامة للأرصاد الجوية، في نشرتها الجوية ليوم غد السبت 11 يونيو، أنها تتوقع طقسا حارا في جل المناطق بالمغرب خاصة باللوكوس وتادلة والرحامنة وتانسيفت والجنوب-الشرقي وداخل الغرب ومنطقة سوس والأقاليم الجنوبية.

غير ان السواحل الشمالية والوسطى وبالواجهة المتوسطية، ستعرف نزول قطرات مطرية جد خفيفة، وضباب فوق السواحل الممتدة ما بين سيدي إفني إلى طرفاية. ومن المتوقع أيضا نزول زخات مطرية مصحوبة برعد محلي فوق كل من مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط ومناطقه المجاورة وجنوب المنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط وبالسفوح الجنوبية الشرقية، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بمنطقة طنجة، إلى جانب تناثر غبار محلي داخل الأقاليم الجنوبية.

أما بخصوص درجات الحرارة الدنيا، فستتراوح ما بين 12 و 18 درجة بالأطلس، وما بين 24 و 30 درجة بمنطقة السايس وتادلة والجنوب وشرق الأقاليم الجنوبية وبالجنوب الشرقي للمملكة، وستكون ما بين 17 و 24 درجة بباقي الأرجاء، أما درجات الحرارة خلال النهار فستكون في ارتفاع.

وعن حالة البحر، فسيكون قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قوي الهيجان بالبوغاز، وهائجا إلى محليا قليل الهيجان إلى هائج ما بين طرفاية وبوجدور.

وكانت نشرة إنذارية صدرت أمس عن مديرية الأرصاد الجوية حذرت من موجة حر تتجاوز 47 درجة في بعض المناطق، داعية المواطنين إلى توخي الحيطة والحذر.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar