نيويورك.. منتدى يستعرض فرص الاستثمار في الصحراء المغربية

قال رئيس جهة الداخلة وادي الذهب ينجا الخطاط، من قلب الولايات المتحدة الأمريكية، في تصريح لوسائل إعلام، بأن هذا الملتقى الأمريكي بنيويورك يعد لقاء هاما جدا باعتباره يعرف أهم ما يميز الأقاليم الجنوبية الثلاثة لمملكتنا من فرص واعدة للإستثمار في مختلف القطاعات: الفلاحة واللوجيستيك والطاقات المتجددة والسياحة ومختلف الأعمال.

وفي نيويورك، حيث يتمركز أهم سوق للمال والأعمال في العالم؛ اجتمع  العشرات من الفاعلين الاقتصاديين الأمريكيين، بهدف الإطلاع على أبرز الفرص الممنوحة للإستثمار في الأقاليم الصحراوية للمملكة المغربية.

وتوقف المنتدى الامريكي، الذي عرف حضور مجموعة من منتخبي أقاليم جهات الصحراء الجنوبية إلى جانب رؤساء مجلسي العيون الداخلة، عند أهم المؤهلات التي تحتضنها هذه المناطق والتي تسير مشاريع التنمية فيها بسرعة قياسية.

هذه المؤهلات الضخمة بأقاليم جنوب المملكة رأى فيها المشاركون وكبار المستثمرون الأمريكيون فرصة واعدة للإستثمار  بالصحراء المغربية.

ويأتي هذا المؤتمر الأمريكي بحسب القائمين عليه، ليتوج ملتقى الإستثمار بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية الذي احتضنته مدينة الداخلة في شهر مارس 2022.

وأصبحت جهة الداخلة- واد الذهب محطة اهتمام عالمي ومنطقة تجلب الاستثمار الأجنبي، خاصة في ظل البنية التحتية التي تزخر بها الجهة أو المشاريع العملاقة التي سترى النور قريبا، كميناء الداخلة الأطلسي.