مع ارتفاع درجات الحرارة.. مطالب بتشديد المراقبة على محلات الوجبات السريعة

دعا بوعزة الخراطي، رئيس الجامعة الوطنية لحماية المستهلك، السلطات العمومية إلى تشديد المراقبة على محلات بيع الوجبات السريعة والمطاعم بجميع أنواعها خلال هذه الفترة التي تتزامن مع العطل الصيفية والإقبال على السفر، الذي يفرض على الأسر المغربية الاعتماد على المأكولات الخفيفة كوجبات رئيسية.

وحذر الخراطي في تصريح ل”تليكسبريس”، من تناول الوجبات السريعة خلال فترة ارتفاع الحرارة أو في فصل الصيف بكثرة، لتفادي التسممات الغذائية، والعدول عن اقتناء كل ما يباع في الشارع بدون حسيب أو رقيب. ونصح بتجنب شراء المواد الغذائية من المحلات غير المرخص لها من قبل السلطات، خصوصا تلك التي تباع على قارعة الطريق، نظرا لكونها تباع في ظروف غير ملائمة وقد تؤدي إلى ضرر على مستوى صحة الإنسان.

وأوضح الخراطي، أنه عند الرغبة في شراء الوجبات الغذائية، كيفما كان نوعها، ينبغي على الأقل أن تكون معلبة مع أخذ الحيطة والحذر من نوعية هذه الوجبات.

ودعا الخراطي المستهلك المغربي بشكل عام، إلى تمييز المحلات التي يقتني منها هذه المأكولات السريعة ومدى توفرها على شروط السلامة الصحية، خصوصا في ما يتعلق بنظافة المكان ونظافة هندام العاملين به، لأن ذلك يعطي فكرة حول جودة ما يتم إنتاجه من مأكولات داخل هذه الأماكن.

وتكتر حالات التسمم خلال فصل الصيف بسبب الاكلات الخفيفة المنتشرة في الشوارع والأزقة والأسواق والشواطئ التي تباع في ظروف غير صحية.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar